السعودية تعلن عن تعرض محطتي ضخ للبترول لهجوم إرهابي

2019-05-14 | 10:17
views
مشاهدات عالية
السعودية تعلن عن تعرض محطتي ضخ للبترول لهجوم إرهابي
أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية عن "استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو" الثلاثاء.

وقال بحسب قناة "العربية": "ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض"، وأضاف: "باشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين".

من جانبه، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، إنّ "محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" من دون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضراراً محدودة".

وأوضح أنّ "شركة أرامكو السعودية أوقفت الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي".

إلى ذلك، أشار إلى أنّ "المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأنّ هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخراً في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنّما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية، بما في ذلك ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران".

وشدّد الوزير على أنّ "استهداف خط الأنابيب يهدف للإخلال بإمدادات النفط العالمية"، مؤكداً "استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات من دون انقطاع".

من جهتها، ذكرت وكالة "رويترز" أنّ "مؤشر البورصة السعودية يعكس اتجاهه وينخفض 1.3% بعد قول المملكة إن منشآت نفطية قرب الرياض تعرضت لهجوم".

ونقلت "العربية" عن شركة "أرامكو" أن "لا بلاغات عن إصابات في الهجوم بطائرات مسيرة على محطة ضخ قرب الرياض".
السعودية تعلن عن تعرض محطتي ضخ للبترول لهجوم إرهابي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق