"رويترز": تعطل انتاج النفط السعودية بعد الهجوم على أكبر معمل تكرير في العالم

2019-09-14 | 12:39
"رويترز": تعطل انتاج النفط السعودية بعد الهجوم على أكبر معمل تكرير في العالم
كشفت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" إن الإنتاج النفطي السعودي وصادرات المملكة تعطلت بعد هجمات بالطائرات المسيرة على منشأتين لشركة "أرامكو" أحدهما أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.
 
وذكر أحد المصادر أن الهجمات تؤثر على إنتاج خمسة ملايين برميل من النفط يوميا أي قرابة نصف الإنتاج الحالي للمملكة. ولم يخض في تفاصيل.
 
وتدير أرامكو أكبر مصفاة لتكرير النفط ومعالجة الخام في العالم في بقيق بالمنطقة الشرقية. وتزيد الطاقة التكريرية للمصفاة عن سبعة ملايين برميل من النفط الخام يوميا.

وقالت السعودية إنها سيطرت على حرائق المعملين دون الإشارة إلى ما إذا كان الإنتاج أو التصدير قد تأثر جراء الهجوم، لكن التلفزيون السعودي قال إن الصادرات مستمرة. ولم يتضح بعد حجم الخسائر المحتملة نتيجة الهجمات في بقيق وخريص. وبرغم مرور ساعات على الهجمات، كما لم تصدر شركة "أرامكو" حتى الآن أي بيان ولم تعلن السلطات سقوط أي مصابين.
"رويترز": تعطل انتاج النفط السعودية بعد الهجوم على أكبر معمل تكرير في العالم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق