لأول مرّة في سوريا.. نساء يعملن سائقات لحافلات حكومية!

2018-11-14 | 13:50
لأول مرّة في سوريا.. نساء يعملن سائقات لحافلات حكومية!
في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في سوريا، قبلت المؤسسة السورية للتجارة 3 نساء للعمل كسائقات لحافلات تابعة للمؤسسة بعد مسابقة أعلنت عنها خلال الفترة الماضية وتقدمت النسوة إليها وقبلن للعمل في دمشق و طرطوس.

ونقل موقع "صاحبة الجلالة" عن السائقة عبير محمود الذميمي التي تم تعيينها لدى فرع دمشق أن شجاعتها جاءت من حاجتها للراتب الحكومي والوظيفة الحكومية تبعاً لظروف معيشة سيئة تعيشها فهي امرأة متزوجة ولديها طفل بعمر السنة والنصف وزوجها متقاعد بسبب تعرضه لإصابة حرب ما جعلها تتحمل كل المسؤولية لبقاء عواميد بيتها واقفة في وجه رياح الغلاء ومتطلبات الحياة الكثيرة ، قبل أن تختم حديثها بالقول "الشغل شرف مو عيب".

سمر العمر وافقت زميلتها في المهنة أن هذا العمل مشرف واستثنائي ولا تستطيع أي فتاة القيام به، وأوضحت "كنت أعمل مدربة في مدرسة لتعليم قيادة السيارات وأملك شهادة سياقة (عمومي), وعلمت بالمسابقة ولم أتردد وقد حصلت على تشجيع من عائلتي وزوجي وعليه قدمت أوراقي للمؤسسة وخضعت للامتحان وحصلت على القبول وأنا بانتظار التثبيت,ولا أخشى نظرة الناس ولا الإزعاجات التي قد تأتيني ".

يذكر أن تعيين نساء للعمل كسائقات في قطاع حكومي سوري يعتبر سابقة، إلا أنه لا يشكّل مفاجئة في سوريا في ظل انشغال قسم كبير من الذكور في الأعمال القتالية، الأمر الذي رمى على عاتق المرأة أعباء كثيرة من الحياة، ودفعها للعمل في مهن لم تكن معتادة عليها سابقاً.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق