الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد في غيبوبة لليوم الـ 11 على التوالي

2022-01-15 | 10:28
الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد في غيبوبة لليوم الـ 11 على التوالي
ما زال الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد (49 عامًا) من مخيم الأمعري في البيرة، يعاني من غيبوبة منذ 11 يومًا، بعد إصابته بالتهاب حاد في الرئتين، نتيجة تلوث جرثومي، حسبما ذكرت وكالة "صفا" الفلسطينية. 
وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن الوضع الصحي للأسير أبو حميد حرج للغاية، ويعاني من انعدام في المناعة، ولا يستجيب للعلاجات، وما زال على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.
وتقدمت هيئة الأسرى عبر طاقمها القانوني، الخميس، بالتماس لما تسمى "المحكمة المركزية" في بئر السبع، للضغط على إدارة سجون الاحتلال للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول آخر التطورات فيما يتعلق بالوضع الصحي للأسير أبو حميد.
وطالبت أيضًا عبر الالتماس المقدم، بالسماح لعائلته بزيارته مرة أخرى بمستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.
وأضافت أن أطباء الاحتلال كانوا قد اكتشفوا إصابة الأسير أبو حميد بورم سرطاني خبيث في الرئتين خلال تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.
وأوضح أنه خضع لعملية جراحية حينها تم خلالها إزالة 10 سم من محيط الورم وتم إعادته بعدها لمعتقل "عسقلان" قبل تماثله للشفاء، وفيما بعد أهملت إدارة السجون حالته وماطلت بتحويله لتلقي جلسات العلاج الكيميائي اللازمة له، مما أدى إلى تفاقم حالته بشكل كبير.
بالإضافة إلى ذلك، تعرض أبو حميد لخطأ طبي أثناء علاجه، عندما زرع أحد الأطباء داخل مشافي الاحتلال أنبوب بطريقة خاطئة في صدره لتفريغ الهواء وإخراج السوائل، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته مجددًا ودخوله مرحلة حرجة وصعبة.
والأسير أبو حميد معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات.
وكان قد تعرض منزلهم للهدم عدة مرات على يد قوات الاحتلال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لعدة سنوات.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق