العراق وأميركا يتفقان على تسريع تفعيل الإطار الاستراتيجي

2021-04-15 | 14:07
العراق وأميركا يتفقان على تسريع تفعيل الإطار الاستراتيجي

أفادت وكالة الأنباء العراقية أن وزارة الخارجية والسفارة الأميركية اتفقتا على تسريع الجهود المشتركة لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته الوكالة، أن "الوكيل الأقدم للوزارة نزار الخيرالله استقبل اليوم الخميس، السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر في مقر الوزارة، حيث استعرض الجانبان نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة".
وأضافت، أنه "تم الاتفاق على تسريع الجهود المشتركة لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين، وعقد اجتماعات مجموعات العمل المتخصصة في المجالات التي تتضمنها الاتفاقية من أجل تعميق وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين".
وتابعت أن "الجانبين ناقشا تشكيل اللجنة العسكرية الفنية العراقية ونظيرتها الأمريكية من أجل الإسراع لعقد اجتماعهما لتنفيذ مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي فيما يتعلق بالانتقال إلى المرحلة الجديدة من التعاون الأمني وإعادة انتشار القوات القتالية خارج العراق".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق