أمير الكويت يستعين بولي العهد لممارسة بعض الإختصاصات الدستورية

2021-11-15 | 09:20
أمير الكويت يستعين بولي العهد لممارسة بعض الإختصاصات الدستورية
أشارت وكالة الأنباء الكويتية اليوم نقلًا عن مرسوم أميري أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح طلب الاستعانة بولي العهد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية له بصفة مؤقتة.
وتولى الشيخ نواف إمارة الدولة المنتجة للنفط والحليف للولايات المتحدة بعد وفاة شقيقه في  أيلول 2020 والذي كان قد حكم البلاد أكثر من عشر سنوات وبموجب دستور الكويت يتولى ولي العهد مقاليد السلطة تلقائيا.
ويوم الأحد قبل الشيخ نواف إستقالة الحكومة في إطار مساع لإنهاء خلاف مع مشرعين معارضين يصرون على استجواب رئيس الوزراء على الرغم من أن البرلمان منحه حصانة مؤقتة من الاستجواب في مارس آذار.
وسيكون على الأمير تعيين رئيس للوزراء ليشكل حكومة جديدة ستكون الثالثة هذا العام في وقت تسعى فيه البلاد إلى إصلاح مالي لتعزيز مالية الدولة التي تضررت بشدة العام الماضي جراء انخفاض أسعار النفط والجائحة.
وفي خطوة أخرى لتعزيز الوفاق السياسي الداخلي أصدر الأمير عفوا، يطالب به المشرعون المعارضون، عن معارضين سياسيين بينهم نواب سابقون يعيشون في المنفى الاختياري.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق