• الثلاثاء 07 كانون الأول 01:49
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
الإثنين 15 تشرين الثاني 2021 13:20
أمير الكويت يستعين بولي العهد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية أمير الكويت يستعين بولي العهد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية
أشارت وكالة الأنباء الكويتية اليوم نقلًا عن مرسوم أميري أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح طلب الاستعانة بولي العهد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية له بصفة مؤقتة.
وتولى الشيخ نواف إمارة الدولة المنتجة للنفط والحليف للولايات المتحدة بعد وفاة شقيقه في  أيلول 2020 والذي كان قد حكم البلاد أكثر من عشر سنوات وبموجب دستور الكويت يتولى ولي العهد مقاليد السلطة تلقائيا.
ويوم الأحد قبل الشيخ نواف إستقالة الحكومة في إطار مساع لإنهاء خلاف مع مشرعين معارضين يصرون على استجواب رئيس الوزراء على الرغم من أن البرلمان منحه حصانة مؤقتة من الاستجواب في مارس آذار.
وسيكون على الأمير تعيين رئيس للوزراء ليشكل حكومة جديدة ستكون الثالثة هذا العام في وقت تسعى فيه البلاد إلى إصلاح مالي لتعزيز مالية الدولة التي تضررت بشدة العام الماضي جراء انخفاض أسعار النفط والجائحة.
وفي خطوة أخرى لتعزيز الوفاق السياسي الداخلي أصدر الأمير عفوا، يطالب به المشرعون المعارضون، عن معارضين سياسيين بينهم نواب سابقون يعيشون في المنفى الاختياري.