روسيا تستثمر عسكريّاً بأطفال سوريا... وصول أول دفعة الى التدريب!

2018-08-16 | 13:50
views
مشاهدات عالية
روسيا تستثمر عسكريّاً بأطفال سوريا... وصول أول دفعة الى التدريب!
 
 
وصل ثمانية أطفال سوريين إلى مدينة سان بطرسبورغ في روسيا وباشروا الاستعداد عمليا للالتحاق بمختلف المدارس العسكرية الروسية، وفقا لموقع "روسيا اليوم".
 
وأشار مدير المركز الثقافي السوري في سان بطرسبورغ، وضاح الجندي، إلى أن الأطفال الثمانية هم أول مواطنين من الجمهورية العربية السورية يتلقون التعليم العسكري في المدارس الروسية.
 
كما أكد مصدر حكومي سوري الخبر، وأشار إلى أن هناك اتفاقية دائمة، تلتحق بموجبها دفعة جديدة من الطلاب السوريين مع بداية كل عام دراسي جديد.
 
وحول الاتفاقية، تحدثت النائب في مجلس الاتحاد ورئيسة اللجنة الفرعية للتعاون العسكري-التقني الدولي، أولغا كوفيتيدي، قائلة، إن "إعداد ضباط عسكريين على مستوى عال من الاحترافية في روسيا، يعتبر استثمارا جيدا لصالح مستقبل وأمن سوريا.. وسيغدو هؤلاء نخبة في الجيش العربي السوري".
 
وتتوقع السيناتور أيضا، أن تصبح الحدود السورية، في غضون 10 إلى 15 عاما، محمية من قبل ضباط سوريين على مستوى عال من الحرفية والتدريب والاستعداد، ممن خضعوا لنفس التعليم العسكري الذي خضع له أقرانهم الروس.
 
ومن المتوقع أن يبدأ الطلاب السوريون أول دروسهم في روسيا مع بداية شهر أيلول المقبل، وذلك في إطار اتفاقية وقعت مؤخرا بين سوريا وروسيا، يسمح بموجبها للأطفال السوريين بالدراسة مجانا في المدارس العسكرية، في حال امتلاكهم مستوى جيدا من اللغة الروسية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق