مقابل ألفي دولار للشخص... عشرات المدنيين يهربون من مخيم الركبان في منطقة التنف

2018-10-16 | 09:02
مقابل ألفي دولار للشخص... عشرات المدنيين يهربون من مخيم الركبان في منطقة التنف

كشفت مصادر مطلعة لوكالة "سبوتنيك" الروسية أن عشرات المدنيين السوريين استطاعوا الهرب من مخيم الركبان قرب القاعدة الأميركية في منطقة التنف الحدودية خلال الأيام الأخيرة وعادوا إلى بلداتهم وقراهم في ريف حمص الشرقي.
وأوضحت المصادر أن عشرات المدنيين السوريين تمكنوا خلال الأيام الأخيرة من التسلل من مخيم الركبان، بمساعدة عناصر ينتمون إلى المجموعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة الأميركية في التنف، والذين يسهلون هروب بعض المدنيين مقابل ألفي دولار أميركي عن كل شخص.
ولفتت المصادر الى أن العديد من المدنيين الذين تمكنوا من مغادرة مخيم الركبان هم من المحتاجين للعناية الطبية، والذين يعانون حالات صحية حرجة، لافتة إلى أن الجانب السوري عمل خلال الأيام الماضية على إرسال سيارات إسعاف وعناصر أمنية وطبية إلى نقطة الـ 55 كيلومترا، لاستقبال المدنيين الهاربين من الركبان وتقديم العناية والمساعدة الصحية والإنسانية اللازمة لهم وتأمين وصولهم إلى بلداتهم وقراهم في ريف حمص الشرقي.
واشارت "سبوتنيك" الى ان نقطة الاستقبال المذكورة هي آخر نقطة تستطيع القوات السورية الوصول إليها على بعد 55 كيلومترا من قاعدة التنف.
وأكدت المصادر أن سكان مخيم الركبان البالغ عددهم نحو ثمانين ألف سوري يعانون اوضاع معيشية وصحية قاسية جدا، حيث تتخذهم المجموعات المسلحة والقوات الأميركية دروعا بشرية في منطقة التنف عند الحدود السورية الأردنية العراقية.
وذكرت مصادر مطلعة لـ"سبوتنيك" أن اتفاقا تم التوصل إليه بين الجانبين الروسي والأميركي حول مصير "لاجئي مخيم الركبان" والمجموعات المسلحة المرتبطة بقاعدة التنف الأمريكية، بحيث يبدأ التطبيق العملي لاتفاق تم التوصل إليه بين "مركز المصالحة الروسي" في سوريا وبين القوات الأمريكية في قاعدة التنف، والذي يشبه إلى حد بعيد اتفاقات المصالحة التي أبرمت في الغوطة الشرقية ودرعا والقنيطرة في سوريا.

 
مقابل ألفي دولار للشخص... عشرات المدنيين يهربون من مخيم الركبان في منطقة التنف
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق