سيناتور أميركي: السعوديون جنّدوا رئيسنا موظّفًا لعلاقاتهم العامة

2018-10-16 | 09:42
سيناتور أميركي: السعوديون جنّدوا رئيسنا موظّفًا لعلاقاتهم العامة
بعد ترجيح الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن يكون الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي قد قتل على أيدي "قتلة مارقين"، تعرّض لانتقادات لاذعة في بعض الأوساط السياسية في واشنطن، بحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست".

كريس مورفي، العضو الديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، كتب عبر موقع "تويتر": "بعد سماعهم عن وجود نظرية القتلة المارقين السخيفة، سيسير السعوديون وراءها". وأضاف: "لقد تمكنوا بشكل استثنائي للغاية من تجنيد رئيس الولايات المتحدة كموظف لعلاقاتهم العامة لإطلاق هذه الفرضية".

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن كثيرين بين المسؤولين الأميركيين السابقين والحاليين يعتقدون أن مقتل خاشقجي المحتمل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول ما كان سيحدث "لولا الضوء الأخضر من كبار أعضاء الأسرة الملكية في الرياض".

وحسب الصحيفة، فإنه حتى لو جاء مقتل خاشقجي "بالخطأ" تثير هذه القضية غضبا شديدا في واشنطن، حيث تزداد في صفوف الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء مشاعر العداء تجاه الرياض.

واعتبر المنتقدون أن "ترامب وصهره ومستشاره جاريد كوشنر قدّما دعمًا أعمى لسياسات السعودية في المنطقة، لاسيما في اليمن، إضافة إلى تعويلهما المفرط على الرياض في تحقيق أهداف واشنطن في ما يتعلق بمواجهة طهران وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".
 
سيناتور أميركي: السعوديون جنّدوا رئيسنا موظّفًا لعلاقاتهم العامة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق