• الأحد 15 أيلول 23:09
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
Alternate Text
السبت 17 آب 16:41
مقتل قائد "بلاك ووتر" الفصائل "الجهادية" في سوريا! مقتل قائد "بلاك ووتر" الفصائل "الجهادية" في سوريا!
أعلنت “ملحمة تاكتيكال” مقتل قائدها، “أبو سلمان البيلاروسي”، في ريف إدلب الجنوبي، وسط تأكيدها على متابعة عملها وتعيين بديل عنه.

وقالت المجموعة في بيان، عبر حسابها في “تلغرام”، اليوم السبت 17 من آب، إن قائد “ملحمة تاكتيكال” قتل على الجبهة الجنوبية لإدلب.

وأضافت المجموعة أنه تم انتخاب علي الشيشاني قائدًا جديدًا للمجموعة، مؤكدة مواصلة عملها في المنطقة.

و”ملحمة تاكتيكال” هي مجموعة “بلاك ووتر إسلامية” تسمى بـ”تاكتيكال الملاحم”، أسسها مقاتلون أتوا من روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق، وغالبية المدربين خدموا في القوات الخاصة في بلدانهم، وكان يرأسهم “أبو سلمان البيلاروسي”.

وبدأت المجموعة بالتدريب في 2015، وانطلقت رسميًا في عام 2016 على يد “أبو رفيق”، الذي كان مظليًا بالقوات الخاصة في روسيا، قبل أن يقتل بقصف روسي في  شباط 2017 مع عائلته.

وقاتل “أبو رفيق” في “جبهة النصرة” المنضوية في “هيئة تحرير الشام” حاليًا، مع “سيف الله الشيشاني” لفترة معينة، ثم شكل “الملحمة”، بحسب ما أكد “أبو سليمان” خلال مقابلة مع “الجزيرة ميدان” في كانون الأول 2018.

وقال “أبو سليمان” إنهم يدربون أمراء السرايا والمجموعات والكتائب وإذا كانت هناك حاجة إلى تدخل المجموعة يدخلون كـ”قوات خاصة”.

ومن أشهر المجموعات التي تدربها “ملحمة تاكتيكال”، القوات الخاصة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، والمعروفة باسم “العصائب الحمراء”، التي تقاتل في جبهات ريف إدلب الجنوبي.