"إسرائيل" تهدّد الأسد بصورة للقصر الرئاسي السوري؟!

2018-09-17 | 15:15
views
مشاهدات عالية
"إسرائيل" تهدّد الأسد بصورة للقصر الرئاسي السوري؟!
اعتبرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نشر وزارة الحرب الإسرائيلية صوراً التقطها قمر اصطناعي تابع لها، تشمل قصر الرئيس السوري بشار الأسد ودبابات حوله وميدانا جويا بأنها تهديد ضمني للنظام في دمشق.
ففي الذكرى الثلاثين لإطلاق قمرها الاصطناعي الأول إلى المدار، نشرت وزارة الحرب الإسرائيلية، آخر الصور التي التقطها هذا القمر للقصر الرئاسي السوري والدبابات المتمركزة حوله والميدان الجوي التابع له، الأمر الذي اعتبرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أبعد من مجرد صدفة عفوية وأكثر من محاولة للتباهي بدقة الصور التي يلتقطها هذا القمر، وإنما تهديد ضمني لنظام الأسد نفسه في أكثر حصونه أمانا.
ونشرت الوزارة الصور التي التقطها قمر التجسس "أوفيك 1" إحياء للذكرى الثلاثين لإطلاق أول قمر اصطناعي إسرائيلي في 19 أيلول 1988.
وتظهر الصور الثلاث التي قامت الوزارة بنشرها القصر الرئاسي السوري، الذي يُعرف أيضا باسم "قصر الشعب"؛ ودبابات في قاعدة عسكرية سورية قريبة منه، ومطار دمشق الدولي، الذي استُهدف بحسب تقارير في هجوم صاروخي إسرائيلي ليل السبت.
وقالت الصحيفة الإسرائيلية، بحسب ما نقلت عنها "روسيا اليوم"، إن نشر هذه الصور يمكن أن يعتبر عرضاً للقوة وتهديداً ضمنياً لسوريا حيث تنفذ إسرائيل غارات دوريا ضد أهداف تدعي أنها إيرانية. وقالت وزارة الحرب أخيراً إنها نفذت نحو 200 غارة منذ 2017.
وانضم القمر "أوفيك 11" إلى ما يقرب 10 أقمار اصطناعية أخرى لإسرائيل، من ضمنها أوفيك 10 وأوفيك 9 وأوفيك 7 وأوفيك 5، التي تزود قوى الأمن الإسرائيلية بالمعلومات الاستخبارية.
وقال أمنون هراري، رئيس برنامج الفضاء في وزارة الحرب، يوم الإثنين إن "قدرات إسرائيل المستقلة في مجال الأقمار الاصطناعية تمثل تفوقا كبير في جهودها لمواجهة تهديدات أمنية مختلفة. إن نوعية الصور والصور الفوتوغرافية التي تنتجها أقمارنا الاصطناعية المختلفة مذهلة وتزوّدنا بمعلومات استخباراتية قيّمة، وتثبت أن السماء ليست هي الحد".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق