روسيا ترحب بسيطرة الحكومة السورية على الحدود مع تركيا

2019-10-17 | 13:05
روسيا ترحب بسيطرة الحكومة السورية على الحدود مع تركيا
رحبت وزارة الخارجية الروسية بسيطرة الحكومة السورية على الحدود السورية- التركية، بما يدعم الاتفاق الأخير المبرم بين "الإدارة الذاتية" الكردية والحكومة السورية  لدخول مناطق شرقي سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات نقلتها قناة “روسيا اليوم“: “نحن على يقين بأن تحقيق الاستقرار والأمن على المدى الطويل والمستدام في هذه المنطقة من سوريا، وفي البلاد، وفي المنطقة ككل، لا يمكن إلا على أساس بسط سيادتها (سوريا) وسلامة أراضيها، أولًا وقبل كل شيء”.

وأضافت زاخاروفا، “وهذا يعني في نهاية المطاف نقل السيطرة على جميع الأراضي السورية إلى الحكومة السورية الشرعية، بما في ذلك الحدود مع تركيا. وفي هذا الصدد، لا يمكننا إلا أن نرحب بتحقيق الاتفاقات الملائمة بين دمشق والكرد”، بحسب تعبيرها.

وسيطر الجيش السوري على معبر عين العرب (كوباني) الحدودي مع تركيا في منطقة شرق الفرات، عقب دخوله المدينة للمرة الأولى منذ عام 2012، بالتزامن مع استمرار العملية العسكرية التركية في شرقي سوريا.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق