فرنسي يهرّب أسلحة للفلسطينيين

2018-03-19 | 14:46
فرنسي يهرّب أسلحة للفلسطينيين
أعلن العدو الإسرائيلي الاثنين أنّه ألقى القبض على فرنسي يعمل في القنصلية الفرنسية في القدس للاشتباه في استخدامه سيارة دبلوماسية لتهريب أسلحة من قطاع غزة لفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
وقال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) في بيان بعد رفع حظر النشر عن القضية إن الفرنسي رومان فرانك، المحتجز منذ 15 شباط، استخدم سيارة تابعة للقنصلية لتفادي نقاط الأمن الإسرائيلية ونقل 70 مسدسا وبندقيتين هجوميتين عبر الحدود بين إسرائيل وغزة للضفة الغربية خمس مرات على الأقل.
وقال شين بيت في بيان إن فرانك "قام بذلك بدافع الربح المالي من تلقاء نفسه ودون علم رؤسائه". 
وقال مسؤول في جهاز الأمن لرويترز إن من غير المعتقد أن تكون له دوافع عقائدية مثل دعم النشطاء الفلسطينيين.
وأضاف البيان "هذه واقعة شديدة الخطورة إذ أسيء استغلال الحصانة والمزايا الدبلوماسية لبعثة أجنبية في إسرائيل لتهريب عشرات الأسلحة التي ربما استخدمت في هجمات إرهابية ضد قوات الأمن والمدنيين الإسرائيليين".
ومن المقرر أن يمثل فرانك (23 عاما) الساعة 1230 بتوقيت غرينتش أمام محكمة إسرائيلية ستوجه له اتهامات رسمية. ولم يتسن الوصول بعد لمحامي فرانك للتعليق على نيته بشأن الإقرار بالذنب.
ووصف متحدث باسم السفارة الفرنسية في تل أبيب المشتبه به بأنه "أحد أفراد القنصلية العامة في القدس" وقال إن فرنسا تأخذ هذه القضية بمنتهى الجدية وتتعاون مع السلطات الإسرائيلية.
وألقي القبض على فرانك وفلسطيني من القدس الشرقية يعمل حارس أمن في القنصلية وسبعة مشتبه بهم آخرين وفقا للشين بيت.
واتهمه العدو الإسرائيلي باستخدام سيارة رياضية تملكها القنصلية للاستفادة من ميزة الخضوع لتفتيش أمني أقل بسبب وضعها الدبلوماسي ليجلب الأسلحة من غزة إلى تجار سلاح فلسطينيين في الضفة.
ووفقا لبيان شين بيت حصل فرانك على الأسلحة من موظف فلسطيني في المركز الثقافي الفرنسي في قطاع غزة. ولم يتسن الوصول إلى المركز للتعليق.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق