في غياب البنزين... هل عاد السّوريّون الى زمن الأحصنة؟ (فيديو)

2019-04-19 | 10:36
views
مشاهدات عالية
في غياب البنزين... هل عاد السّوريّون الى زمن الأحصنة؟ (فيديو)
 
أدت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لسوريين في دمشق يمتطون أحصنة، إلى تفسيرات ربطتها بأزمة الوقود التي تجتاح البلاد، إلّا أن الحقيقة ليست كذلك بحسب ما أشار موقع "سكاي نيوز".

وإستند الموقع الى مقطع فيديو نشرته وكالة "سانا" السّوريّة الرّسميّة، ليوضح أنّ الصورة ليست إلّا جزءًا من "مسيرة الشام الكبرى للخيول العربية" في "مهرجان الشّام الدولي للجواد العربي"، والتي تزامنت مع إحتفال السويين بعيد الإستقلال عن فرنسا في 17 نيسان عام 1946.

الصّور، التي التُقطت قرب فندق فخم وسط دمشق، أرفقت بتعليقات تقول إنّ سكّان العاصمة باتوا يعتمدون على الأحصنة لمواجهة نقص الوقود.

يأتي ذلك في وقت تعاني فيه دمشق ومُدن سوريّة أخرى من أزمة وقود واسعة، فيما يعمد مواطنون إلى دفع سيّاراتهم يدويًّا لإيصالها إلى محطّات الوقود بدلاً من تشغيلها، وذلك بهدف توفير ما أمكن من البنزين.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق