تسريح مجموعة من الدورات في الجيش السوري قبل نهاية العام الحالي

2018-10-19 | 18:58
views
مشاهدات عالية
تسريح مجموعة من الدورات في الجيش السوري قبل نهاية العام الحالي
نقل موقع "داماس بوست" السوري عن الخبير العسكري د. كمال الجفا أن هناك قراراً جاهزاً لتسريح مجموعة من الدورات في الجيش العربي السوري بما فيها المجندين "احتياطياً" قبل نهاية هذا العام، وبالتالي هناك قرار مماثل بإعفاء نظرائهم من المطلوبين للخدمة الاحتياطية الفارين والمتخلفين عن الخدمة، نظراً لأن الدعاوى بحقهم تسقط بالتقادم بعد تسريح زملائهم، ولكن هذا القرار لا يشمل المطلوبين للخدمة الإلزامية الذين لا تسقط الدعاوى ضدهم بالتقادم.
وتوقع الجفا عودة نسبة عالية من الشباب إلى البلد بعد هذا القرار، وخاصةً أن البلد بات بحاجة للعناصر والكفاءات الشابة للمساهمة في عملية إعادة الإعمار بعد أن تحسن الوضع الميداني في معظم المناطق السورية، و اقتراب الأزمة من نهايتها.
وأكد الخبير العسكري بأن الجانب الروسي يساهم من جهته في العمل على عودة اللاجئين السوريين في الخارج بمن فيهم المطلوبين للخدمة الاحتياطية، عبر فتحه خطوط للتواصل مع السوريين في الخارج والدول التي يتواجدون فيها، وبالتالي فنحن أمام تسويات سريعة لعشرات آلاف الشباب الذين يرغبون بالعودة إلى سورية لكنهم مترددون ومتخوفون بسبب الخدمة الاحتياطية، والكلام للخبير الجفا.
وذكر موقع "داماس بوست" أن القيادة السياسية قررت إلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية في سوريا وأنها الآن تقوم بإعداد التعليمات التنفيذية لهذا القرار كي يصبح نافذاً.
من جهة ثانية، أوضح الجفا أن مرسوم العفو الأخير الذي أصدره الأسد هو المرجعية الأساسية في التعامل مع هذا الموضوع، معتبراً بأن المرسوم رسم حلاً مؤسساتياً وقانونياً لكل المطلوبين للخدمة الاحتياطية، دون أن يشمل إعفاء المطلوبين للخدمة الإلزامية من الخدمة.
وأضاف الجفا بأن جوهر الموضوع هو أن 90% من المطلوبين للخدمة الاحتياطية وعددهم نحو 800 ألف مطلوب من الشباب السوري، هم خارج سورية اليوم، و500 ألف منهم في لبنان لوحدها، وهؤلاء أبدوا استعدادهم للعودة إلى سوريا من خلال السفارات السورية، في حال تم حل مشكلة الخدمة الاحتياطية ، ومن هنا كان القرار بأن يتم إسقاط دعوى الخدمة الاحتياطية عنهم تزامناً مع تسريح دفعات جديدة من زملائهم الذين يؤدون الخدمة الاحتياطية منذ سنوات.
 
تسريح مجموعة من الدورات في الجيش السوري قبل نهاية العام الحالي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق