الرياض تسعف بحارا إيرانيا وتنقله إلى سلطنة عمان

2019-07-20 | 17:33
الرياض تسعف بحارا إيرانيا وتنقله إلى سلطنة عمان

أكدت وزارة الخارجية السعودية نقل مواطن إيراني من طاقم السفينة "سافيز" الرابضة قرب ميناء الحديدة اليمني، كانت المملكة قد أسعفته مطلع حزيران الماضي، إلى سلطنة عمان بعد استقرار حالته.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الوزارة تلقت طلبا من الخارجية الإيرانية عبر السفارة السويسرية في الرياض لنقل المواطن الإيراني المذكور إلى سلطنة عمان، بعد تحسن حالته الصحية.

وأوضح المصدر، أنه تم نقل المواطن الإيراني إلى سلطنة عمان بعد تقديم الرعاية الطبية اللازمة له بمستشفيات المملكة التخصصية، وبعد التأكد التام من استقرار حالته.

وذكر المصدر أن الرجل "تعرض لإصابة بالغة خلال وجوده على متن السفينة"، مضيفا أن عملية إنقاذه جاءت بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وانطلاقا من مواقف المملكة الثابتة تجاه تلبية النداء وتقديم العون والمساعدة والقيام بدورها الإنساني دون تسييس، "رغم ما تمثله هذه السفينة المشبوهة من تهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق