الأكراد يفرضون "التجنيد الإجباري" في دير الزور!

2019-08-20 | 14:12
الأكراد يفرضون "التجنيد الإجباري" في دير الزور!
قالت مصادر محلية إنّ “هيئة الدفاع الذاتي” التابعة لقووات سوريا الديموقراطية (قسد)، التي يقودها الأكراد، أصدرت قراراً يقضي بفرض “التجنيد الإجباري” على أهالي ريف دير الزور للمرة الأولى منذ إعلانها إنهاء وجود “داعش” في مناطق سيطرتها”.

وتابعت المصار، وفق وسائل إعلام محلية سوريّة  "افتتحت قوات قسد مركز تجنيد لها في قرية جديدة عكيدات بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، كأول مكتب لها في الريف الشرقي الواقع تحت سيطرتها ".

وأضافت المصادر إنَّ " قسد المدعومة من أمريكا حددت مواليد الأشخاص المطلوبين للخدمة الإلزامية، وذلك ممن تتراوح أعمارهم بين مواليد عام 1985 إلى مواليد عام 2000 للخدمة العسكرية مدتها عام كامل” .
كما طلبت من أبناء محافظة دير الزور المغتربين، مراجعة مقر القيادة في منطقة جديد عكيدات لاستخراج دفتر “خدمة الدفاع الذاتي”، ودفع مبلغ 800 دولار أمريكي كــ بدل “خدمة” بحسب المصادر .

يشار إلى أن قوات ” قسد” تفرض التجنيد الإجباري على الشباب في المناطق و المدن الواقعة تحت سيطرتها بمحافظات الحسكة و الرقة و حلب و دير الزور وهو ما يرفضه الأهالي .
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق