بالفيديو - غرق 71 شخصا على الأقل نتيجة انقلاب عبّارة في نهر الفرات بالعراق

2019-03-21 | 12:26
بالفيديو - غرق 71 شخصا على الأقل نتيجة انقلاب عبّارة في نهر الفرات بالعراق
قالت السلطات العراقية إن 71 شخصا على الأقل قضوا اليوم الخميس في حادث غرق عبارة وسط نهر دجلة، مشيرة إلى أن أطفالا وعائلات كانوا على متن العبارة التي كانت متجهة نحو المدينة السياحية في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز.
وأوضح المسؤول "انتشلت فرق الدفاع المدني 45 شخصا توفوا إثر غرق عبارة تقل عائلات وأطفال إلى المدينة السياحية الواقعة في غابات الموصل" للمشاركة في احتفالات عيد النوروز الذي يصادف اليوم.
وأفادت مصادر عراقية سابقا أنه تم فقد حوالى 28 شخصا آخرين ولا يزال البحث جاريا عنهم إثر عمليات استنفار جميع السلطات الطبية والأمنية.
وقال مصدر أمني في الموصل إن "العبارة كانت تنقل حمولة أكثر من طاقتها"، حيث تبلغ طاقتها نحو مئة شخص فيما كانت تقل نحو 200.
وعيد نوروز، أو رأس السنة الكردية هو يوم إجازة رسمية في العراق.
ونشر ناشطون صورا ومقاطع فيديو للمأساة في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الضحايا يدفعهم تيار نهر دجلة بسرعة فائقة. وأظهرت الصور عدد من المتطوعين وهم يحاولون إنقاذ بعض الضحايا وبينهم عدد كبير من الاطفال والنساء.

بالفيديو - غرق 71 شخصا على الأقل نتيجة انقلاب عبّارة في نهر الفرات بالعراق
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق