الجبير: لا مجال للمفاوضات مع قطر!

2017-07-21 | 13:02
views
مشاهدات عالية
الجبير: لا مجال للمفاوضات مع قطر!
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه لا مجال للمفاوضات مع قطر، لإيجاد حل للأزمة الدبلوماسية مع دول الخليج، مجددا مطالبة الدوحة بالالتزام بتعهداتها السابقة.
وأوضح الجبير خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإيطالية روما اليوم "ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر لأن الأمر لا يتعلق بمفاوضات، بل بمسألة مفادها : هل هناك دعم للإرهاب أم لا"، وفق تعبيره.
وتابع الجبير قائلا إن السعودية ومصر والبحرين والإمارات "لديها مبادئ واضحة أعلنت عن ضرورة تنفيذها، وهي الكف عن دعم أو تمويل الإرهاب، وعدم توفير مأوى للإرهابيين، ووقف خطاب الكراهية".
وأشار رئيس الدبلوماسية السعودية إلى أن "ثمانية من الطلبات المقدمة في 13 حزيران الماضي إلى قطر لحل الأزمة، قبلتها الدوحة بالفعل في عام 2014 ولكنها لم تنفذها أبدا"، حسب قوله.
واعتبر الجبير أن "الحل بالتالي بسيط، إذ يجب على قطر أن تلتزم بمبادئنا وتضعها موضع التنفيذ".
من جهة ثانية، أكد الجبير أن "إيران تتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى، وتؤجج نار الطائفية، وتدعم الإرهاب وتزرع خلاياه في بلدان أخرى في المنطقة، كما ترسل الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا والعراق واليمن، وتسرب الأسلحة والمتفجرات إلى الكويت والبحرين بهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق