الإحتلال الإسرائيلي يسجن شقيق عهد التميمي

2018-08-21 | 13:27
views
مشاهدات عالية
الإحتلال الإسرائيلي يسجن شقيق عهد التميمي
قضت محكمة للاحتلال الإسرائيلي بسجن شقيق الشابة عهد التميمي التي تحولت إلى رمز للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي بعد صفعها جنديين، إثر إدانته برشق جندي بالحجارة، وفق ما أعلن جيش الاحتلال، الثلاثاء.

وبحسب ما نقلت "وكالة الصحافة الفرنسية"، إعترف وعد التميمي بالدور الذي قام به خلال مواجهات عنيفة في آذار 2017 عندما أصيب شرطي من حرس حدود الاحتلال بجروح جراء إلقاء فلسطينيين الحجارة على مركبته، وفق حكم صدر عن محكمة عسكرية للاحتلال الاثنين.

وورد في وثيقة المحكمة أنّه بما أنّ وعد التميمي تلقى حكماً مع وقف التنفيذ لرشقه بالحجارة عناصر أمن إسرائيليين في 2016، حكم عليه بالسجن 14 شهراً جراء حادثة العام 2017 كجزء من اتفاق لتخفيف العقوبة.

ولدى سؤاله في المحكمة إن كان لديه ما يضيفه، قال المتهم البالغ من العمر 22 عاماً: "لا شيء لدي لأضيفه. لن تكون هناك مرة ثالثة"، وذلك بحسب الحكم الذي نشره جيش الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء.

ووقعت الحادثة في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة حيث تسكن عائلة التميمي.

وأطلق سراح عهد (17 عاماً) الشهر الماضي، بعدما قضت ثمانية شهور في السجن لقيامها بضرب جنديين إسرائيليين أمام منزل عائلتها في الضفة الغربية.

وأكدت في مقابلة مع "وكالة الصحافة الفرنسية"، أنّ تجربة السجن غيّرتها كثيراً لكنّها غير نادمة على صفع الجنديين.

وانتقدت المجموعات الحقوقية الاحتلال الإسرائيلي بشدة على مدة عقوبة عهد التميمي.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق