افتتاح معمل لإنتاح أدوية السرطان في سوريا

2019-11-21 | 12:20
افتتاح معمل لإنتاح أدوية السرطان في سوريا
افتتح في سوريا أول معمل لإنتاج أدوية مكافحة السرطان وذلك في منطقة عدرا الصناعية في ريف دمشق، يعتبر "الأول من نوعه في سوريا والمنطقة العربية"
 
وحضر الافتتاح وزير الصحة السوري نزار يازجي الذي أكد وفق ما نقلت عنه “الوطن” أن المعمل سيوفر العلاج لآلاف المرضى المصابين بمرض السرطان في سوريا ، مشيراً إلى أن جميع الخبرات في المعمل من الأيدي العاملة الوطنية السورية.

كما سيساهم المعمل في توفير القطع الأجنبي الذي يستخدم الآن لاستيراد الأدوية النوعية، ويشكل إضافة متميزة للصناعة الدوائية في البلاد 

وفي تصريح سابق للمدير الفني لمعمل الأدوية السرطانية حول آلية التسعير، ماجد المسوتي، فبين أن ذلك سيتم عبر قرار يصدر من وزارة الصحة السورية ،  يعتمد فيه قيمة المواد الأولية لهذه الأصناف مع احتساب هامش ربح بسيط، على أن تكون الأسعار منافسة للأسعار العالمية.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق