بالصورة - ما سر الوردة الصفراء أمام الأسد وضيوفه الروس في دمشق؟

2019-01-23 | 16:35
بالصورة - ما سر الوردة الصفراء أمام الأسد وضيوفه الروس في دمشق؟

بعد استقباله وفداً روسياً في العاصمة السورية دمشق، أثارت صور الرئيس بشار الأسد مع أعضاء الوفد الروسي فضول الكثيرين الذين تسابقوا بدورهم لتفسير الغاية من وجود ورود صفراء اللون على طاولة الرئيس السوري وأمام كل أعضاء الوفد.

وفي التفاصيل بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، استقبل الأسد يوم 17 كانون الثاني الجاري، وفداً من حزب "روسيا الموحدة" برئاسة عضو مجلس الدوما الروسي، دميتري سابلين، حيث جلس الأسد مع الضيوف إلى طاولات صغيرة وعلى كل واحدة منها تم وضع وردة صفراء اللون.

وبلغ عدد تلك الورود الصغيرة 7 وردات، وقد حملت الكثير من الرسائل الدبلوماسية القوية خصوصاً وأنّها توضع للمرة الأولى أمام ضيف يزور سوريا منذ بداية الأزمة في البلاد.

الجدير بالذكر أنّ الوردة الصفراء اللون تعتبر الأكثر وضوحاً في الطبيعة، وهي تنقل رسالة مليئة بالتفاؤل والطاقة في المستقبل القريب، وتشتهر الورود الصفراء بأنّها رمز للصداقة، والأمنيات الطيبة، والفرح، والتهاني.

كما أنّ نشأة الورد الأصفر تعود إلى الشرق الأوسط، خلافاً للورود الوردية والبيضاء والحمراء التي نشأت في بريطانيا. وكان اللون الأصفر مرتبطاً بأشعة الشمس والدفء على مر التاريخ، وقد أصبح مرتبطاً بالبهجة والحيوية، حيث تعمل هذه الأزهار إلى إضافة البهجة للغرفة عند وضعها فيها.

وترمز الورود الصفراء إلى الحب العائلي، وترسل رسالة من المودة والرعاية لمتلقيها، وعادة ما يتم إرسالها لتدل على حسن النية.

بالصورة - ما سر الوردة الصفراء أمام الأسد وضيوفه الروس في دمشق؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق