"تقشعرّ لها الأبدان"... وثائق تكشف خطة "داعش" الجديدة بعد هزيمته!

2019-03-24 | 07:51
views
مشاهدات عالية
"تقشعرّ لها الأبدان"... وثائق تكشف خطة "داعش" الجديدة بعد هزيمته!
 
كشفت وثائق عثر عليها مراسل صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية شرقي سوريا أنّ تنظيم "داعش" الإرهابي وضع خططًا لعمليّاته المستقبليّة في أوروبا، بحسب ترجمة موقع "سكاي نيوز عربيّة".

وفيما أعلنت "قوّات سوريا الديمقراطيّة" سيطرتها على آخر معقل كان يتحصّن فيه مسلّحو "داعش" في بلدة الباغوز شرقي نهر الفرات في سوريا، يبدو أنّ سقوط التّنظيم في العراق وسوريا "لن يشكّل نهاية له"، إذ كشفت الوثائق التي عثر عليها في آخر معاقله شرقي سوريا عن تحضيرات لتسليح وتمويل متشدّدين وخلايا نائمة في أوروبا.

ووصفت الصحيفة ما جاء في الوثائق من خطط بأنّها "تقشعرّ لها الأبدان"، وتضمنت أسماء المئات من مسلحي التنظيم وميزانياتهم، بالإضافة إلى مراسلاتهم التي عكست وجود نظام بيروقراطي داخل التنظيم.

 

في رسالة مكتوبة في كانون الثاني الماضي، موجّهة إلى زعيم داعشيّ محلّي في سوريا، يظهر اسم "أبو طاهر الطاجيكي" الذي لديه خطة لمساعدة أعضاء "داعش" في أوروبا على شنّ هجمات وتجنيد أفراد من الخارج إلى سوريا.

وتقول الرسالة المكتوبة إنّ لدى الطاجيكي أفرادًا يريدون العمل في مناطق بعيدة عن العراق وسوريا، وتعطيه الإذن بالتواصل معهم من أجل تنفيذ عمليات داخل أوروبا. وتشير التي تم العثور عليها في قرص مدمج يحتوي على عشرات المراسلات، إلى طلب الإذن لإنشاء مكتب للعلاقات الخارجية لإدارة عمليات "داعش" في أوروبا وغيرها من المناطق.

وتقول الرسالة: "قبل أن ينفذوا العمليات يرسلون لنا الأهداف إن كان التواصل آمنا، وإلّا فلينفذوا. ولن نقصّر معهم بما يحتاجون، لكنّ الأمر يحتاج إلى واقعيّة ومصداقية".

وتظهر الوثائق أن الطاجيكي كان يعتزم تقديم خططه إلى لجنة أرسلها زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، لكن تم تأجيل الاجتماع بعد مقتل أحد أفراد اللجنة. وفي الرسالة، يسأل كاتبها عن فرصة أخرى لتقديم الاقتراح.

ويُعتقد أن البغدادي يقبع في مخبأ صحراوي سرّيّ مع كبار مساعديه بين العراق وسوريا، ويتنقّل بين الفينة والأخرى في محاولة للتخفي عن الأنظار في منطقة لا تغادرها طائرات التحالف ضد التنظيم المتشدد.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق