ترامب لأردوغان: سوريا كلها لك.. لقد انتهينا!

2018-12-24 | 17:41
views
مشاهدات عالية
ترامب لأردوغان: سوريا كلها لك.. لقد انتهينا!
 
 
نشرت شبكة CNN الأميركية مقتطفات من مكالمة هاتفية دارت بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث قال ترامب: "سوريا كلها لك.. لقد انتهينا".
وقال الرئيس الأميركي لنظيره التركي خلال مناقشة انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، إن الولايات المتحدة أنجزت مهمتها في سوريا.
ووفقا لمسؤول كبير في الإدارة الأميركية اطلع على تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، كان أردوغان يشرح كل المشاكل الناجمة عن الوجود الأميركي في العراق وسوريا، ويثير غضب ترامب.
وأكد ترامب أن القوات الأميركية سوف تغادر الأراضي السورية، موضحا أن تركيا ستتولى مهمة القضاء على ما تبقى من تنظيم "داعش" هناك.
ونشر الرئيس الأميركي تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها "إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبلغه بأنه سيقضي على ما تبقى من داعش في سوريا".
وأضاف ترامب أن أردوغان "هو الرجل الذي يستطيع فعل ذلك بالإضافة إلى أن تركيا مجاورة لسوريا.. وتابع بالقول إن القوات الأميركية سوف تعود للوطن".
جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي ذكر في وقت سابق أنه أجرى اتصالا هاتفيا "طويلا ومثمرا" مع أردوغان لمناقشة قضية "داعش" وانسحاب القوات الأميركية من المنطقة، وأضاف أنهما ناقشا أيضا توسيع التعاون التجاري بين الولايات المتحدة وتركيا بشكل كبير.
وكان ترامب أعلن الأسبوع الماضي، أن قوات بلاده ستبدأ الانسحاب من الأراضي السورية، دون تحديد جدول زمني، وأفاد حينها بأن القرار يأتي بعد أن تم القضاء على تنظيم "داعش" في سوريا بشكل كبير.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق