• الإثنين 17 أيار 20:09
  • بيروت 23°
الجديد مباشر
الجمعة 26 شباط 2021 10:36
أول ضربة جوية اميركية على سوريا بتوجيه من بايدن أول ضربة جوية اميركية على سوريا بتوجيه من بايدن
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن سلاح الجو الأميركي شن فجر اليوم غارات على منشآت في شرق سوريا "تستخدمها فصائلُ مسلحة مدعومة من إيران بتوجيه من الرئيس جو بايدن.وهي العملية العسكرية الاولى لادارته وقد جاءت ردا على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت القوات الاميركية وقوات التحالف المتمركزة في العراق ، بحسب ما اشار البنتاغون .
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إنه "بناء على توجيهات من الرئيس بايدن، شنت المقاتلات الأميركية غارات على بنى تحتية تستخدمها مجموعات مسلحة مدعومة من إيران في شرق سوريا".
وأضاف "سيعمل بايدن على حماية الجنود الأميركيين وقوات التحالف. كما أننا تحركنا على نحو محسوب يهدف لعدم تصعيد الوضع العام في كل من شرق سوريا والعراق"، وتابع: " الضربات دمرت عدة منشآت في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران ومنها كتائب حزب الله وكتائب سيد 
الشهداء."
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي قوله  إن "قرار توجيه هذه الضربات كان يهدف إلى إرسال إشارة مفادها أن الولايات المتحدة تريد معاقبة الجماعات المتشددة لكنها لا تريد أن ينزلق الوضع إلى صراع أكبر"، مضيفاً أن ":بايدن عُرضت عليه عدة خيارات وأنه اختار أقلها إحداثا للعواقب."
 في المقابل نقلت "رويترز" عن التلفزيون الرسمي السوري قوله ان الهجوم الأميركي فجر الجمعة استهدف عدة مناطق في شرق سوريا على الحدود مع العراق.
 
الكلمات الدليلية