أول ضربة جوية اميركية على سوريا بتوجيه من بايدن

2021-02-26 | 06:36
views
مشاهدات عالية
أول ضربة جوية اميركية على سوريا بتوجيه من بايدن
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن سلاح الجو الأميركي شن فجر اليوم غارات على منشآت في شرق سوريا "تستخدمها فصائلُ مسلحة مدعومة من إيران بتوجيه من الرئيس جو بايدن.وهي العملية العسكرية الاولى لادارته وقد جاءت ردا على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت القوات الاميركية وقوات التحالف المتمركزة في العراق ، بحسب ما اشار البنتاغون .
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إنه "بناء على توجيهات من الرئيس بايدن، شنت المقاتلات الأميركية غارات على بنى تحتية تستخدمها مجموعات مسلحة مدعومة من إيران في شرق سوريا".
وأضاف "سيعمل بايدن على حماية الجنود الأميركيين وقوات التحالف. كما أننا تحركنا على نحو محسوب يهدف لعدم تصعيد الوضع العام في كل من شرق سوريا والعراق"، وتابع: " الضربات دمرت عدة منشآت في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران ومنها كتائب حزب الله وكتائب سيد 
الشهداء."
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي قوله  إن "قرار توجيه هذه الضربات كان يهدف إلى إرسال إشارة مفادها أن الولايات المتحدة تريد معاقبة الجماعات المتشددة لكنها لا تريد أن ينزلق الوضع إلى صراع أكبر"، مضيفاً أن ":بايدن عُرضت عليه عدة خيارات وأنه اختار أقلها إحداثا للعواقب."
 في المقابل نقلت "رويترز" عن التلفزيون الرسمي السوري قوله ان الهجوم الأميركي فجر الجمعة استهدف عدة مناطق في شرق سوريا على الحدود مع العراق.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق