جدل حول ارتداء "الشورت" في السعودية!

2019-05-26 | 08:26
جدل حول ارتداء "الشورت" في السعودية!
تصدر الحديث عن قانونية ارتداء الشورت "السروال القصير" من عدمها، اهتمام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الأحد، بعد أن راجت أنباء عن كون لائحة الذوق العام التي بدأ العمل بها في المملكة تحظر على الرجال ارتداءه.
وبدأت السعودية أمس السبت، تطبيق لائحة "الذوق العام"، والتي تحظر ارتداء الملابس غير المحتشمة، أو التلفظ بألفاظ مسيئة للآخرين، ومخالفات أخرى عديدة، وفرض غرامات مالية على المخالفين.
ولم يتم الإعلان رسميًّا عن تسجيل مخالفات في أول أيام تطبيق اللائحة، لكن المدافعين عن ارتداء الشورت، يستندون لتصريحات صحفية أدلى بها أمين عام الجمعية السعودية للذوق العام ذوق، خالد الصفيان، الشهر الماضي، عندما قال إن اللائحة تشمل منع لبس السراويل القصيرة (الشورت)، وتشغيل الموسيقى في السيارات بصوت مرتفع.
وراجت شائعات على تويتر أن الشرطة توقف مرتدي الشورت، وهو ما تم نفيه في وقت لاحق.
وتفاعل السعوديون مع وسم  #الشورت_لايخدش_الذوق_العام وحصد آلاف التغريدات في جدل وآراء متباينة لم تغب عنها السخرية والطرافة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق