الجيش السوري يستعيد كفرنبودة ويتابع عملياته نحو إدلب

2019-05-26 | 10:28
الجيش السوري يستعيد كفرنبودة ويتابع عملياته نحو إدلب
استعاد الجيش السوري السيطرة على بلدة كفرنبودة في ريف حماة بعد أن انسحب منها في وقت سابق إثر هجمات عنيفة شنتها الفصائل المسلحة خلال فترة "تهدئة" تم الاتفاق عليها بين روسيا وتركيا.

وشنت قوات الجيش السوري هجوماً عنيفاً بعد تمهيد مدفعي وغارات استهدفت خطوط المسلحين الخلفية.

وذكر مصدر ميداني لموقع قناة "الجديد" أن الطائرات السورية شنت أكثر من 90 غارة على مواقع المسلحين خلال الساعات الماضية، حيث استهدفت غرف إدارة العمليات وآليات بالإضافة إلى قوافل المؤازرات التي حاولوا إرسالها إلى كفرنبودة.

وأوضح المصدر أن الجيش السوري استقدم خلال الأيام الماضية المزيد من "قوات النخبة" للمشاركة في العمليات، خصوصاً بعد أن "غدرت الفصائل المسلحة باتفاق التهدئة الذي تم بين روسيا وتركيا".

بدوره، أوضح المراسل الميداني باسل شرتوح خلال حديثه إلى موقع قناة "الجديد" أن الجيش السوري يعمل حالياً على تثبيت نقاطه في كفرنبودة قبل الانتقال إلى الخطوات التالية.

وذكر شرتوح أن قوات الجيش السوري تمكنت من أسر 5 مسلحين كانوا مختبئين في البلدة.

وتعمل قوات الجيش السوري حالياً على فتح جبهتي قتال للسيطرة على قرية الهبيط وجبل شحشبو المطل على سهل الغاب لتأمين مواقع القوات بالإضافة إلى القرى والبلدات التي تتعرض للقصف بشكل يومي من قل الفصائل المسلحة المتمركزة على الجبل.

بدورها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين وصفتهما بـ "الكبيرين" أن تركيا قامت بتقديم دعم عسكري كبير للفصائل المسلحة في محاولة للتصدي لتقدم الجيش السوري، بعد أن فشل مفاوضاتها مع روسيا للوقف العملية العسكرية.

كذلك، نقلت الوكالة عن مصدر مخابراتي غربي قوله إن الولايات المتحدة أعطت “الضوء الأخضر” لمقاتلي المعارضة المعتدلين المدعومين من تركيا لاستخدام صواريخ “تاو” التي كانت مخزنة في الحملة الأخيرة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق