"فافوريت" تجعل الدفاع الجوي السوري أفضل نظام دفاعي في الشرق الأوسط

2018-09-27 | 05:28
views
مشاهدات عالية
"فافوريت" تجعل الدفاع الجوي السوري أفضل نظام دفاعي في الشرق الأوسط
اشارت جريدة الرصد العسكري "ميلتري ووتش" الى ان موسكو تنوي توريد 8 بطاريات من منظومات الصواريخ المضادة للطيران "إس-300" لسوريا.
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن الجريدة قولها إن منظومة "إس-300" أقوى من "إس-200" ومنظومة "باتريوت" الأمريكية ولكن لا يمكن وصفها بآخر صرعات التقنية، إذ توجد منظومات أكثر تطورا مثل "إس-400".
واضافت " ميلتري ووتش" ان منظومة "فافوريت" تبقى مع ذلك، واحدة من أفضل وسائط الدفاع الجوي. وتضمن صواريخها "38إن6يي" التي تحمل رؤوسا مدمرة تزن 150 كيلوغراما ويصل مداها إلى 200 كيلومتر أن يغدو الدفاع الجوي السوري واحدا من أفضل الانظمة الدفاعية الصاروخية في منطقة الشرق الأوسط. ووفقا للجريدة فإنه من المشكوك فيه أن مقاتلات "إف-15" و"إف-16" التي يستخدمها الطيران الإسرائيلي لتوجيه الضربات الجوية لسوريا تستطيع أن تتحدى صواريخ "إس-300". وحتى مقاتلات "إف-35" يمكن أن تكون عاجزة أمام "فافوريت". وأضافت الجريدة أنه مهما يكن من أمر فإن منظومات الدفاع الجوي الجديدة في سوريا ستكون أكثر خطورة على المعتدين من سابقاتها. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق