الليرة السورية تواصل انهيارها وتسجل رقماً قياسياً!

2019-11-27 | 11:37
views
مشاهدات عالية
الليرة السورية تواصل انهيارها وتسجل رقماً قياسياً!
وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم، الأربعاء 27 من تشرين الثاني، إلى مستويات قياسية أمام الدولار.

وسجلت الليرة 775 ليرة للشراء و780 للمبيع مقابل دولار أمريكي واحد، بحسب موقع “الليرة اليوم“، في العاصمة دمشق.

وسجلت الليرة ارتفاعا في سعر الصرف منذ بداية الشهر الحالي حين وصلت إلى 680، بارتفاع 40 ليرة بعد ثبات سعر الصرف بـ 634، لعدة أسابيع.
 
بينما تشهد الأسواق في العاصمة السورية ارتفاعًا في أسعار المواد الاستهلاكية الرئيسية، على خلفية انخفاض قيمة الليرة، ما دفع “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” للتخطيط لحزمة من الإجراءات لضبط الأسعار في السوق.

وقالت مصادر محلية إن الأسعار ارتفعت بنسبة تراوحت بين 20% و35% في أسواق دمشق، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

ولم تنجح مبادرة حاكم مصرف سوريا المركزي، حازم قرفول، لدعم الليرة السورية التي تشهد انخفاضًا هو الأسوأ من نوعه منذ 2016 أمام الدولار الأمريكي، الذي اجتمع مع عدد من أبرز رجال الأعمال السوريين في فندق “الشيراتون” بدمشق، في 29 من أيلول الماضي.

وتمكنت من رفع قيمة الليرة وخفض سعر صرفها إلى أقل من 600 ليرة سورية مقابل الدولار، ليعود الارتفاع في سعر الصرف ويصل إلى 775 ليرة اليوم.

وأشار بيان صادر عن مصرف سوريا المركزي، في 17 من تشرين الثاني الحالي، معلقًا على هبوط الليرة لمستويات قياسية، إلى أن نشرة سعر الصرف الرسمية لديه لم تتغير.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق