من هما الأسيران المحرّران؟

2019-04-28 | 09:53
views
مشاهدات عالية
من هما الأسيران المحرّران؟

أفرجت سلطات الإحتلال الاسرائيلي عن الأسيرين السوريين زيدان الطويل وأحمد خميس، وقامت بتسليمهما إلى الصليب الأحمر الذي قام بدوره إلى إيصالهما إلى معبر القنيطرة السوري، حيث دخلا الأراضي السورية.

وكانت وسائل إعلام "إسرائيلية" نشرت في وقت سابق أسماء أخرى لأسرى كان من المفترض اطلاق سراحهم، أبرزهم صدقي المقت، قبل أن يتبين أنّ الأسيرين هما خميس والطويل.

والأسير المحرر أحمد خميس يبلغ من العمر 35 عاما، وهو من سكان مخيم اليرموك قرب دمشق، وكان قد حكم عليه بالسجن 18 عاماً العام 2005 إثر عبوره الشريط محو مناطق الجولان السوري المحتل، حيث القت وحدة من جيش الإحتلال القبض عليه حينها.

أما الطويل، فهو من منطقة حضر في القنيطرة السورية، ويبلغ من العمر 57 عاماً، وكان قد دخل إلى فلسطين المحتلة من الجولان السوري، حيث قام الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق النار عليه ما تسبب له بإعاقة.

وأطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي سراح الأسيرين بعد أن سلمتها روسيا رفاة الجندي "الإسرائيلي" زخاريا بوميل مطلع الشهر الحالي  والذي قتل في معركة (السلطان يعقوب) قبل سبع وثلاثين عاما، الأمر الذي أثار ضجة واسعة حينها.

 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق