• الأحد 26 حزيران 01:44
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
السبت 28 أيار 2022 22:59
بالصور ـ "ارفع عَلمك".. حملة لرفع علم فلسطين في كل الميادين ردًا على "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة بالصور ـ "ارفع عَلمك".. حملة لرفع علم فلسطين في كل الميادين ردًا على "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة
دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لحملة لرفع علم فلسطين في كافة الميادين، ردا على "مسيرة الأعلام" الاستيطانية في القدس المحتلة.
طلب مغردون رفع العلم الفلسطيني في كل الشوارع الرئيسية والفرعية والمنازل في مختلف المحافظات الفلسطينية، وخاصة في القدس المحتلة وضواحيها.
وأفادت وسائل إعلام محلية أن شبانا بادروا برفع العلم الفلسطيني على مداخل وشوارع عدة بلدات في فلسطين، فيما أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي رفع العلم الفلسطيني ببعض الدول العربية استجابة للدعوة.


كما أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة "ارفع علمك" لوضع صورة علم فلسطين على الحسابات الشخصية في مختلف المنصات، رفضا لـ"مسيرة الأعلام".
وتفاعلا مع ذلك، بدأت العديد من الحسابات والصفحات بوضع علم فلسطين على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، فيما تفاعل عدد من الإعلاميين مع الحملة.
وينظم مستوطنون سنويا مسيرة الأعلام بالقدس في 29 أيار/ مايو، لإحياء ما يزعمون أنه يوم "توحيد القدس"، الذي يوافق ذكرى ضم الاحتلال الجزء الشرقي من المدينة في يونيو/حزيران عام 1967.
وفي وقت سابق، حذرت الفصائل الفلسطينية في مدينة غزة الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقة عبر اقتحام المسجد الأقصى من خلال مسيرة الأعلام، مؤكدة أن هذا المخطط سيكون برميل بارود سيشعل المنطقة بأكملها.
وقال عضو قيادة إقليم قطاع غزة في حركة حماس زكريا أبو معمر في ختام اجتماع للفصائل الفلسطينية، إن الفصائل الفلسطينية والغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم، وتراقب وتتابع من كثب كل ما يصدر عن العدو من تصريحات وصور للأحداث والاعتداءات في الأقصى.
وأعلن أن الفصائل الفلسطينية في حالة استنفار عام، داعيا "شعبنا إلى الدفاع عن الأرض والمقدسات ومواجهة الهجمة الصهيونية على مقدساتنا وإلى الاشتباك مع العدو في كل نقاط التماس".