كلام بوتين يستفز المعارضة السورية: نظام الأسد تحول إلى ميليشيات إرهابية

2019-04-29 | 05:08
views
مشاهدات عالية
كلام بوتين يستفز المعارضة السورية: نظام الأسد تحول إلى ميليشيات إرهابية
ردت "المعارضة السورية"، في بيان مشترك للجبهة الوطنية للتحرير والجيش الوطني، على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن "النظام السوري"، قائلة إنّ "نظام الأسد تحوّل إلى ميليشيات إرهابية".

وأشار البيان إلى أنّ "المقاتلات الروسية كانت تحرق القرى والبلدات في أرياف حماة وإدلب وترتكب أشنع المجازر".

واعتبر البيان أنّ "قصف المدنيين، وهدم المساجد، والمنازل، والمدارس، واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً ليس مؤشراً على الانتصار".

كما أكد أنّ "استمرار الدعم الروسي للنظام السوري يعني دوام القتل والتدمير"، مشيراً إلى أنّ "المقاومة مستمرة حتى في المناطق التي تخضع لسيطرة النظام".

وتابع بيان المعارضة: "الثورة السورية ستستمر حتى إسقاط النظام، ونيل حرية شعبنا وكرامته، وتحقيق الاستقلال الكامل لسوريا، والتخلص من الاحتلال المتجسد في روسيا وإيران وباقي الميليشيات الإرهابية".

وكان بوتين صرح خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الصينية بكين قائلاً: "المعارضة تقرّ بأنّ حكومة الأسد انتصرت، ولا أستبعد خيار قيام عملية عسكرية في إدلب".

وأوضح بوتين أنّ "الوقت الحالي ليس مناسباً للقيام بأيّ عملية من هذا النوع، وأنّه يضع في الاعتبار، الأوضاع الإنسانية، رفقة بالأصدقاء السوريين".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق