بالصور- روسيا تكشف للأسد في حميميم عن مدرعة خارقة

2017-06-29 | 03:26
views
مشاهدات عالية
بالصور- روسيا تكشف للأسد في حميميم عن مدرعة خارقة
كشفت زيارة الرئيس السوري بشار الأسد مؤخرا لقاعدة حميميم الجوية عن ظهور مركبة الدعم الناري الروسية  "BMPT - 72" والملقبة بـ"Terminator – 2" إلى العلن لأول مرة في سوريا.
وفي السياق اشارت وكالة "نوفوستي الروسية  في تقرير لها "إلى أن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، استعرض بنفسه المركبة القتالية الواعدة، أمام الرئيس السوري في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، حيث ترابط القوة الروسية."
وفي هذا الاطار تناقلت الاعلام الحربي المركزي والصحافة صور للمركبة العسكرية  "Terminator – 2" بنسختها الأخيرة مغطاة جزئيا بشبكة تمويه. وعلى ما يبدو، بحسب "روسيا اليوم" تدخل هذه الآلية ضمن القوات العاملة في مجال الدفاع عن القاعدة الروسية مع الدبابات من طراز "T-90"، حيث تعد بالنسبة لها الرحلة القتالية الأولى.
وذكرت "نوفوستي" أن السلف السابق لـ"BMPT - 72" كان قد أنشئ في عام 2001، وعرف في ذلك الوقت باسم الكائن 199 "الإطار".
وتعتبر "BMPT"، آلية ذات خصائص فريدة ولها مصير صعب جدا، بسبب رفض وزارة الدفاع الروسية لسنوات طويلة، إدراجها ضمن تسليح القوات الروسية، تحت ذرائع مختلفة. بالرغم من ذلك، يعتقد العديد من الخبراء أن ظهور هذه المركبة القتالية لدعم الدبابات في سوريا، يمكن أن يصبح اختبارا لقدراتها وحاجة الجيش إليها. ورجح الخبراء أن يعتمد مستقبل "Terminator – 2" على كيف ستظهر نفسها خلال الحرب.
وقالت "نوفوستي" إن تجربة الحملتين الحربيتين، الأفغانية والشيشانية، أظهرت أن أكبر تهديد للعربات المدرعة في ظروف قتال حرب المدن والتضاريس الصعبة، تعتبر قاذفات القنابل والصواريخ الموجهة المضادة للدروع.
واشارت "نوفوستي" في تقريرها، إلى أن المركبة القتالية لدعم الدبابات "BMPT"، صممت وصنعت في شركة "أورالفاغونزافود" لصالح الجيش الروسي، كأداة متنقلة شاملة للدفاع وتغطية المدرعات ضد المشاة. ووفقا لتصور المصممين، يجب أن تتقدم هذه الآليات جنبا إلى جنب مع الدبابات بنفس الترتيب في المعركة، ومهاجمة أي هدف يمثل خطرا على الهدف الموكل إليها حراسته.
أكد التقرير أن هذه المركبة القتالية لدعم الدبابات "BMPT" محشوة حرفيا، بأنظمة تسليح متنوعة، وفيما يخص "BMPT - 72" المتطورة، فالحديث هنا أشبه بمدمرة أرضية، وليس آلة قتال.
الى ذلك تتسلح "Terminator – 2" أساسا، برشاشين "2A42 " من عيار 30 ملم وذخيرة تصل إلى 900 طلقة، إلى جانبهما مدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ونظام متكامل من الحماية السلبية، بالإضافة إلى صواريخ موجهة مضادة للدبابات " 9M120" يمكنها تدمير هدفها من مسافة تبعد 6 كيلومترات، ومدفع قاذف "AGS-17" لاستهداف تجمعات المشاة. جميع هذه التجهيزات مثبتة على قاعدة الدبابة " Т-72".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق