دول عربية تدرس إيداع مبالغ مالية "مهمّة" في مصرف لبنان شرط ألا يستفيد "حزب الله"!

2019-08-08 | 06:53
دول عربية تدرس إيداع مبالغ مالية "مهمّة" في مصرف لبنان شرط ألا يستفيد "حزب الله"!
بينما يتجه الوضع الاقتصادي نحو مزيد من الترنّح في ظل الشلل الحكومي الذي يهدد مصير مؤتمر "سيدر" وينعكس سلباً على رؤية المؤسسات الدولية المعنية بتصنيف لبنان الائتماني، نقلت صحيفة "نداء الوطن" معطيات تفيد بتحرك حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في اتجاه أكثر من عاصمة عربية ودولية "في محاولة منه لاستدراك أي خطر ممكن خصوصاً على الوضع النقدي".

وفي معلومات الصحيفة أنّ سلامة شرح للمسؤولين العرب والأجانب الذين تواصل معهم الواقع الراهن، متمنياً عليهم الوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة المصيرية وايجاد السبل الكفيلة بإيجاد معالجات تقنية مالية بمعزل عن الأزمات السياسية الداخلية والخارجية.

وأضافت الصحيفة: "على الرغم من تداخل الوضعين السياسي والاقتصادي، فقد لمس حاكم مصرف لبنان بعض الفرص لمخارج محددة ومحدودة في ظل الاستياء العربي والدولي من سياسات الحكومة اللبنانية وخلافات مكوناتها. حتى أنّ المعطيات المتواترة في هذا المجال تشي بأنّ بعض الدول العربية تدرس إمكان إيداع مصرف لبنان مبالغ مالية مهمة، لكنها تبدي في الوقت عينه تحفظات معينة وتتريث في حسم توجهاتها الداعمة للخزينة اللبنانية، بانتظار تأمين البيئة الحاضنة الآمنة عبر مزيد من الدراسات التي تتعلق بكيفية الأخذ في الاعتبار العقوبات العربية والدولية المفروضة على حزب الله، والتأكد من أنّ أي استثمار في لبنان لا يمكن أن يستفيد منه الحزب وداعموه لا في شكل مباشر ولا من خلال استغلاله للالتفاف على العقوبات الدولية على حزب الله وإيران، وسط تردد أنباء عن بحث جدي في إمكان عقد مؤتمر لتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين العرب الذين يتمتعون بعلاقات وطيدة بحكومات دولهم، على الاستثمار في بعض المشاريع التي يمكن أن توفر فرص عمل تساعد لبنان على مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي يعاني منها".
دول عربية تدرس إيداع مبالغ مالية "مهمّة" في مصرف لبنان شرط ألا يستفيد "حزب الله"!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق