كيف أثرت احتجاجات العراق على أسواق النفط؟

2019-10-08 | 08:58
كيف أثرت احتجاجات العراق على أسواق النفط؟

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم مع ازدياد المخاوف بشأن إمدادات النفط لدى العراق والإكوادور، اللذين يشهدان اضطرابات.

وبحلول الساعة 06:52 بتوقيت غرينيتش، ارتفع خام "برنت" بنسبة 0.8% إلى 58.79 دولار للبرميل، فيما صعد الخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.8% أيضا إلى 53.17 دولار للبرميل.

وتوعدت الاحتجاجات في العراق والإكوادور بتعطيل الإنتاج من كلا البلدين العضوين بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وفقا لوكالة "رويترز".

وقالت وزارة الطاقة في الإكوادور، وهي من أصغر المنتجين في "أوبك" والتي من المقرر أن تخرج من عضوية المنظمة العام المقبل، إن احتجاجات ضد إجراءات التقشف قد تقلص إنتاجها النفطي بنحو 59 ألف برميل يوميا.

وعلى صعيد متصل يغلب الحذر على تعاملات المستثمرين قبيل المحادثات الأميركية الصينية التي من المقرر أن تُجرى في واشنطن يوم الخميس، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن تتمخض عن اتفاق شامل لإنهاء حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
كيف أثرت احتجاجات العراق على أسواق النفط؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق