الصين تنسحب من تطوير حقل غاز إيراني - قطري وطهران تكشف السبب

2019-10-08 | 12:03
views
مشاهدات عالية
الصين تنسحب من تطوير حقل غاز إيراني - قطري وطهران تكشف السبب
أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أن الصين انسحبت من تطوير حقل غاز مشترك بين قطر وإيران "بسبب العقوبات الأميركية المفروضة على ايران"، بحسب ما نقل عنه موقع وزارة النفط الإيرانية.

وقال بيجان إنّ شركة النفط الوطنية الصينية انسحبت من تطوير المرحلة الحادية عشرة من حقل غاز "جنوب بارس" العملاق في البلاد، وأضاف: "الصينيون خرجوا من المشروع من دون توتر لأنهم غير قادرين على العمل في ظل العقوبات".

وأعلن زنغنه أن شركة النفط الوطنية الإيرانية "بتروبارس" ستواصل أعمال تطوير الحقل بمفردها، موضحا أن بلاده "تريد علاقات صداقة مع جميع دول المنطقة، وأن العدو المشترك من خارج المنطقة"، كما لفت إلى أنه مستعد لمقابلة نظيره السعودي.

يأتي انسحاب الشركة الصينية من الصفقة، التي تبلغ قيمتها 5 مليارات دولار، بعدما كانت شركة "توتال" الفرنسية انسحبت من الاتفاق في وقت سابق بسبب العقوبات الأميركية أيضًا.
الصين تنسحب من تطوير حقل غاز إيراني - قطري وطهران تكشف السبب
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق