تداعيات هبوط الليرة التركية على الاسهم الاوروبية!

2018-08-10 | 11:19
تداعيات هبوط الليرة التركية على الاسهم الاوروبية!



هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم في الوقت الذي أثرت فيه مخاوف بشأن انخفاض الليرة التركية سلباً على السوق، مع وقوع البنوك الدائنة لأنقرة ضمن قائمة أكبر الأسهم الخاسرة.

وانخفضت أسهم مصارف "بي إن بي باريبا" الفرنسي و"أوني كريديت" الإيطالي و"بي بي في إيه" الإسباني بنحو 3%، بعد أن نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا، قالت فيه إن "البنك المركزي الأوروبي قلق إزاء انكشافه على تركيا في ضوء انخفاض الليرة الكبير".

وتراجع مؤشر القطاع المصرفي بنسبة 1.3%، متصدرا خسائر جميع القطاعات. وبحلول الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش، هبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.5%.

وقال الخبيران الاقتصاديان لدى "دويتشه بنك"، جيم ريد وجيف كاي، في مذكرة صادرة صباح اليوم الجمعة "ما زالت هناك تحركات كبيرة في تركيا وروسيا تمنع الجميع من الاستمتاع بالصيف".
تداعيات هبوط الليرة التركية على الاسهم الاوروبية!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق