إيران تصدر 700 ألف برميل يوميا من النفط منذ آذار في "تحد للعقوبات الأميركية"

2020-11-11 | 08:49
إيران تصدر 700 ألف برميل يوميا من النفط منذ آذار في "تحد للعقوبات الأميركية"
قال نائب رئيس منظمة الميزانية والتخطيط في إيران إن متوسط صادرات البلاد النفطية بلغ 700 ألف برميل يوميا منذ آذار، وذلك في تحد لعقوبات أميركية تستهدف خفض مصدر دخل طهران الرئيسي إلى صفر.
 
تقلصت صادرات إيران من أكثر من 2.5 مليون برميل يوميا منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران المبرم في عام2018 وإعادة فرض عقوبات على طهران.
 
وقال حميد بور محمدي لوكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية "متوسط مبيعات النفط منذ بداية العام (الفارسي) بين 600 ألف و700 ألف برميل يوميا". وبدأ العام الإيراني في 20 آذار.
 
وقالت السلطات الإيرانية إن سياسية "الحد الأقصى من الضغط" التي تهدف لإيقاف صادرات إيران فشلت، إذ تعمل إيران على الالتفاف على الإجراءات ومواصلة الصادرات.
 
وفي بداية العام، أوردت رويترز نقلا عن ثلاثة تقديرات مستندة إلى بيانات تتبع ناقلات أن صادرات إيران ارتفعت في أيلول، غير أن الارقام تأتي ضمن نطاق واسع بين 400 ألف و1.5 مليون برميل يومياً.
إيران تصدر 700 ألف برميل يوميا من النفط منذ آذار في "تحد للعقوبات الأميركية"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق