"فوربس" الشرق الأوسط تكشف عن أقوى شركات العقارات والإنشاءات لعام 2021

2021-12-13 | 20:15
"فوربس" الشرق الأوسط تكشف عن أقوى شركات العقارات والإنشاءات لعام 2021
كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها "أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2021"، التي تسلط الضوء على 50 شركة أنجزت بعض أهم المشاريع العقارية الضخمة في المنطقة خلال العام، حيث حازت الإمارات على المرتبة الأولى، تليها السعودية ثمّ مصر.  
 
واعتمدت فوربس على البيانات المالية لإعداد القائمة، وسمعة المطور العقاري، وتاريخ تأسيس الشركة، كذلك قيمة المشاريع التي تمّ تسليمها، فضلًا عن المشاريع تحت الإنشاء، إلى جانب قيمة أو مساحة محفظة الأراضـي، وعدد الوحدات التي يملكها المطوّر. فيما استبعدنا بعض كبار المطوّرين في المنطقة الذين ما زالت مشاريعهم قيد الإنشاء، إذ تقتصر القائمة على المطورين العقاريين الذين أنجزوا مشاريعهم بنجاح.
 
في التفاصيل، تصدّرت شركة إعمار العقارية، ومقرّها الإمارات القائمة بإجمالي أصول بلغ 34 مليار دولار في نهاية أيلول 2021. وتعدّ إحدى أكبر الشركات العقارية المدرجة في الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي. وتتبعها شركة الدار العقارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بإجمالي أصول بلغ 11.3 مليار دولار في أيلول 2021. كما أعلن تحالف الدار العقارية والشركة القابضة (ADQ) المملوكة للدولة، عن استحواذهما على 85.5 بالمئة من أسهم الشركة المصرية: السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" مقابل 388 مليون.
"فوربس" الشرق الأوسط تكشف عن أقوى شركات العقارات والإنشاءات لعام 2021
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق