"إلى النهاية".. تعهد أردوغان يدفع الليرة التركية لهبوط حلزوني!

2021-11-17 | 15:36
"إلى النهاية".. تعهد أردوغان يدفع الليرة التركية لهبوط حلزوني!

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إنه سيواصل معركته ضد أسعار الفائدة "إلى النهاية"، دافعا الليرة للهبوط إلى أعماق جديدة قبل يوم من خفض آخر متوقع للفائدة من البنك المركزي، ودفعت تعليقاته أيضا زعماء المعارضة إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة.
 
وقال اردوغان إنه سيرفع عبء أسعار الفائدة عن الشعب وحث الشركات على الاستثمار والتوظيف وزيادة الصادرات.
 
وأبلغ الرئيس التركي مشرعين من حزبه الحاكم: سنرفع سوط أسعار الفائدة هذا عن ظهور الناس، بالتأكيد نحن لا يمكننا أن نسمح لشعبنا بأن تسحقه أسعار الفائدة، لا يمكنني أن أقف.. ولن أقف في هذا المسار مع أولئك الذين يدافعون عن أسعار الفائدة."
 
وبعد تعليقات اردوغان، هوت الليرة بما يصل إلى 2.5 بالمئة لتصبح الأسوأ أداء بفارق كبير بين عملات الأسواق الناشئة هذا العام بسبب ما يعتبره محللون تيسيرا نقديا سابقا لآوانه ومحفوفا بالمخاطر.
 
ولامست الليرة مستويات قياسية منخفضة جديدة عند 10.67 مقابل الدولار و12 مقابل اليورو.
 
والعملة التركية منخفضة 30 بالمئة عن مستواها في بداية العام وسجلت خسائر 64 بالمئة على مدار أربعة أعوام، وهو ما يقلص القدرة الشرائية للأتراك وسط معدل تضخم يقترب من 20 بالمئة.
"إلى النهاية".. تعهد أردوغان يدفع الليرة التركية لهبوط حلزوني!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق