نازك الحريري تعرض حصتها للبيع في بنك مد؟

2018-09-20 | 03:43
نازك الحريري تعرض حصتها للبيع في بنك مد؟

قالت مصادر مصرفية لصحيفة "الاخبار" إن أرملة رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، نازك الحريري، عرضت حصّتها في مجموعة البحر المتوسط التي تملك بنك ميد للبيع والبالغة 15.51% من مجمل الأسهم.
وبحسب المصادر، فإن العرض يكاد يكون بمثابة استطلاع أسعار، علماً أن هذا العرض أبلغ لحاملَي الأسهم الأساسية في البنك وهما: رئيس الحكومة سعد الحريري الذي يحمل 42.24% من الأسهم، ومجموعة OLT Holding المملوكة من علاء الخواجة وتحمل 42.24% من الأسهم. 
واضافت الصحيفة انه لم تتضح نوايا كلّ من الشريكين تجاه حصّة نازك الحريري، لكن التقديرات السوقية تشير إلى أن إتمام مثل هذه الصفقة يتوقف على أمرين: تسعير سهم البنك على أساس تخمين قيمة موجوداته، رغبة الأطراف في الاستحواذ على حصة الغالبية من الأسهم أو إدخال طرف ثالث يكون "محايداً" نوعاً ما. 
الى ذلك لفتت الصحيفة في مقال للكاتب محمد وهبة انه في الواقع، إن تملك أي من كبار المساهمين للحصّة المعروضة للبيع، يعني ارتفاع مجمل حصّته إلى 57.75% وبالتالي ستكون له الغالبية في مجلس الإدارة. وهذا الأمر لم يكن يشكّل أي مشكلة مع وجود نازك الحريري في موقع حامل الأسهم. فهي من جهة، لم تقم بأي تصرف أو سلوك غير منسّق مع شركائها في ميراث رفيق الحريري ولو كانت بينها وبينهم بعض الخلافات في هذا المجال. ومن جهة ثانية، كانت حصّتها تشكّل ثقلاً لتوازن القوى في ملكية البنك سواء كان الأمر يتعلق بالفترة التي سبقت بيع أيمن رفيق الحريري حصته لعلاء الخواجة أو بعدها.

 

نازك الحريري تعرض حصتها للبيع في بنك مد؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق