بوتين يحذر من "تداعيات خطيرة" لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

2022-11-24 | 15:58
بوتين يحذر من "تداعيات خطيرة" لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي، من أن الخطط الغربية لفرض سقف أسعار النفط قد يكون لها "عواقب وخيمة" على أسواق الطاقة.

ووفقا لبيان الكرملين "شدد الرئيس فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أن مثل هذه التصرفات تتعارض مع مبادئ علاقات السوق ومن المرجح أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على أسواق الطاقة العالمية".

وقدم الجانبان تقييما إيجابيا للعمل المشترك بمشاركة روسيا والعراق في إطار "أوبك +"، مما يجعل من الممكن ضمان استقرار سوق النفط العالمية، حيث وصف الرئيس الروسي ورئيس الوزراء العراقي العمل القائم في إطار "أوبك+" بالإيجابي، موضحين أن ذلك هو ما ساعد على ضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

وقال بيان المكتب الصحافي للكرملين، اليوم الخميس: "قدّم الجانبان في اتصال هاتفي بينهما، تقييما إيجابيا للعمل المشترك بمشاركة روسيا والعراق في إطار (أوبك +) الأمر الذي ضمن استقرار سوق النفط العالمية".

كما هنّأ بوتين رئيس الوزراء العراقي على توليه منصبه، وبحث معه محاولات العديد من الدول الغربية فرض قيود على أسعار النفط الخام من روسيا.

وفي سياق العلاقات الثنائية، أشار بوتين إلى الطبيعة الودّية والبنّاءة بصورة تقليدية للتعاون بين البلدين، معربا

في الوقت ذاته عن تأييده للحل الدبلوماسي بخصوص الوضع في شمالي العراق.
بوتين يحذر من "تداعيات خطيرة" لتحديد سقف أسعار النفط الروسي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق