الرقص على جثة دياب السياسية

2020-07-04 | 15:54
views
مشاهدات عالية
الرقص على جثة دياب السياسية
انتحر ممدّداً على فراشِه في صور  وابنُ بعبدات اختار الانتحارَ قفزًا عن الشرفة  فبعد ابنِ الهرمل بالأمس وسائقِ جدرا على  التوقيتِ نفسِه  تعمّمت حالاتُ الانتحارِ على مستوىً وطنيّ وتعايش اللبنانيون في الموتِ السريع هرباً من طلوعِ الروح "على البطيء".
ارتفعت حالاتُ الرحيل بينً المٌدٌن ولم يتسنَّ لها التماسُ انخفاضِ الدولارِ ألفَي ليرةٍ دُفعةً واحدة لكنّ هذا الهبوطَ غيرَ المفاجىء قد يكونُ تمهيدًا لسعرٍ أعلى لاسيما أنّ أسبابَه تتعلّقُ بنهايةِ الشهر وبتدبيرٍ أعلنه حاكمُ مصرِفِ لبنان حوّلَ بموجِبِه ضخَّ الدولارِ عبرَ المصارفِ لدعمِ السلةِ الغذائيةِ الموسّعة 
على أنَّ المواطنَ اللبنانيّ رَهْنُ سوقٍ سوداءَ مِن جهة وآيادٍ أكثرَ سوادًا مِن جهةٍ أخرى سَمَحت لنفسِها بالاعتداءِ على رمزٍ مِن رموزِ ثورتَينِ بزمنين فالمحامي واصف الحركة رفيقُ الشارع منذُ عامِ ألفينِ وخمسةَ عَشَر وَجد نفسَه مضرّجًا بدمائِه  ليظهرَ من الشارعِ خطيباً باللونِ الأحمر. وإذ وثّقت شُعبةُ المعلوماتِ الدتا وجَمَعت كاميراتِ المراقبةِ مِن أمامِ صوت لبنان الأشرفية تبيّنَ أنّ الفاعلين هم أربعةُ أشخاصٍ يجري حاليًا تحديدُ المكانِ الذي توجّهوا إليه.  بأملٍ ألا تُحوّلَ القضيةُ ضِدَّ مجهول أو أن يصبحَ المجهولُ معلوماً وتَتِمَّ ترقيتُه الى رُتبةِ بطل من بلادِنا.
 ودُلّونا على مِلفٍّ ظَهرت أداةُ جريمتِه  مِن المُعتدينَ في الشوارعِ إلى أولئك الذين يُمعنونَ في التعدّي على الدولةِ مِن أركانِ الدولةِ أنفسِهم. أما القوانينُ المُعدّةُ للإصلاحِ فيجري تفريغُها مِن مضمونِها لتُحفَظَ بشكلِها فقط  وبينَها أخيرًا قانونُ السريةِ المصرفية الذي أرداهُ الرئيس نبيه بري قتيلاً على مَذبحِ التشريع  فأخضعه للتعقيم  إلى أن أصبحَ عقيمًا بلا فائدة 
 أما الضحية الأخيرة فهي التدقيقُ الجنائيّ الذي نامَ ثلاثةَ أشهرٍ في أدراجِ وِزارةِ المال الى أن مَنّ اللهُ على الدولةِ بشرِكةٍ إسرائيليةٍ تُصبحُ سببًا لإطاحةِ التدقيقِ عن بَكرةِ مخترعيه. ب كرول أو مِن غيرِها فإنَّ التدقيقَ الجِنائيَّ يتسبّبُ "بطفحٍ جلديّ " لدى الأركانِ السياسيةِ وبحساسيةٍ عالية لن تُناسبَ سرِقاتِهم لذلك فإنَّ وزيرَ المال غازي وزني لجأَ الى الأسبابِ الموجِبةِ التي قِوامُها " مرجعتي ما بتسمحلي".
ومعَ رَفضِ المرجِعياتِ السياسيةِ هذا التدقيقَ فإنَّ المطالبةَ بتوسيعِه تصبحُ لزاماً على حكومةِ حسان دياب  وما دامَ سيبدأُ مِن مَصرِفِ لبنانَ فليكنِ التدقيقُ جنائيًا ومحاسبيًا ومركّزًا على كلِّ قِطاعاتِ الدولةِ اللبنانية ولْيعترِضْ عندها المتضررون .
ولمرةٍ واحدة ليعترف أهلُ السلطةِ بأنَّ الإصلاحَ هو المُخلّص وأنّ هذا شرطٌ دوليٌّ لمساعدةِ لبنان  لكنْ سياسيّوه يمارسونَ أقصى انواعِ التعذيبِ بحقِّ أبناءِ الوطن  فتصبحُ السريةُ المصرفيةُ قانون عالمكشوف  والتعييناتُ تتدبّرُ بآلية " أبو عبدو"  وتَنسِفُ آليةً أقرّها مجلسُ النواب وتجري إهانةُ الحكومةِ لاقناعِ الشارعِ بأنّ الفريقَ الحكوميَّ هو عدوُّكم الاولُ فأسقطوه .
لكنْ اذا سقطت حكومةُ دياب فإنّ مَن يَحُلُّ مكانَها هو مافيا الحُكم مِن أَسبقينَ وحاليين  وسيَطيبُ لها  الرقصُ على جُثةِ حسّان دياب السياسية .
 
الرقص على جثة دياب السياسية
العودة الى الأعلى
Aljadeed
مقدمة النشرة 01-06-2023
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق