الموسوي أبّاً عن جِد

2019-07-14 | 17:00
views
مشاهدات عالية
الموسوي أبّاً عن جِد
من دون اضرارٍ تُذكر  سواءٌ في الارواح او الممتلكات  اتم رئيسُ التيار الوطني الحر جبران باسيل جولتَه في قرى الجنوب والتي عبَرها من طريق كوثرية السياد ومنزلِ اللواء عباس ابراهيم متناولاً فَطورَ الصباح بأمنٍ عامٍ وشامل ومنطلِقاً بأمانِ الله وحزبِه .. لكنَ الطريقَ الساحلية جنوباً كانت احداثها تُعيدُ اسمَ النائب نواف الموسوي ثانيةً في عامٍ واحد  وهذه المرة كانت معركته بين  الحصانة والحضانة . خَطَفَ نواف بريقَ جبران .. وجازف بحصانتِه النيابية للدفاع عن ابنتِه وعلى طريقتِه  بعد ان تبلغ تعرضَها للخطر على يد طليقِها المحصِّنِ نفسَه بعائلاتٍ ومرجعيات. 
وقبلَ منتصفِ ليلِ امس بقليل سجلت فصيلةُ الدامور الواقعة  والتي دخل فيها النائب الموسوي مع عددٍ من مرافقيه ومناصريه الى باحةِ المخفر لاصطحابِ ابنتِه  فوقع اطلاقُ نار اُتهم فيه نائبُ حزبِ الله  لكن الموسوى نفى اقدامَه على اطلاق الرصاص قائلا للجديد : بدي احمي بنتي يلي عندي ياها قد الدني .. ولتسقط كل الحصانات امامها "  اعقب ذلك تعرض الموسوي لتعنيفٍ عبر وسائل التواصل ومجموعاتِ الضغطِ الافتراضية لاقدامِه على استخدام عراضة عسكرية لاسيما وان المعتدي على ابنتِه قد اصيب بطلقةٍ نارية   لكنَ الرأيَ العام سرعان ما تعاطف بعضُه مع أبٍ دافع عن ابنتِه واولادِها الذين حُرمت منهم طويلاً  بسبب ظلمِ المحاكم الروحية وقرارتِها القاتلة للعاطفة . وغدير الموسوي اليوم هي امرأة من بين كثيرات يُحرمن رؤية اولادهن ويتم الاعتداءُ عليهن ..وتُسحب منهن ارواحهن التي يشكلها اطفال يذهبون فرق زواج وطلاق  وخطأُ النائب الموسوي انه هاجم مخفرا بانتظار التحقيق في واقعة اطلاق النار .. وانه عرّض نيابتَه وسمعةَ حزبٍ يمثله الى اقوالِ سوء .. لكنه في الوقت نفسه كان أباً عن جِد .. إشتاق لحفيديه اللذين مُنع عنهما شهورا .. وبكى ابنتَه واولادَها ذات جلسة مختصة برفع سنِ الزواجِ المبكر قائلا إن حزبَه لا يمانع لكن مسألةَ البتِ بالامر هي لدى المرجعية في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى .   على ان المجلس هو الاعلى في فرض العقوبات على المرأة والتي عليها ان تخضع لاحكامٍ من عمامات بعضُها يمارس العمى عن رؤية القهر .. ويناصر الرجل ظالما كان ام ظالما .. لان من يحرِمُ الام من روحها لن يكون مظلوما في ايٍ من الاحوال . ومن حُرقة أم .. الى حريق بيوتِ الفقراء حيث  لم تشرق شمسُ البياعين في سوق طرابلس اليوم ..بعد ان صحَوا على كارثةٍ حارقة طالت منطقةَ جسر ابو علي  وقضت على المحلاتِ التجاريه والبسطات ما تسبب بتشريد عشرات العوائل   وقد صدر القرارُ الظني السياسي الذي شكك " بفعل فاعل " 
كل هذا وجولة باسيل ما تزال بخير ولم يمسها ايُ مكروه معلنا تحريمَ الكلام في استحقاق الرئاسة قائلا : نحنا ما عنا ساعات تخلي ولا في تولي " ومن يتحدث بالرئاسة هم من يُخربون على عهد الرئيس ميشال عون . 
لا حديث في الرئاسة .. ولا جلسات حكومية حتى الساعة  لحين انطلاق عجلات الموازنة في مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل . 
وعلى نية قيام الساعة الحكومية يحج رؤوساء الحكومات السابقين الى المملكة العربية السعودية ..وتنسيقا للزيارة عقد في بيت الوسط اجتماع ضم الرؤساء فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام مع الرئيس سعد الحريري . 
وتزامنت زيارة الرؤساء الى السعودية مع تخفيض حدة التوتر في المنطقة بعد نوزل بريطانيا عن الشجرة وطلبها ضمانات من ايران بان السفينة لن تبحر الى سوريا .
 ومن يعرف العقل الايراني يؤكد ان طهران لن تقدم اي ضمانات .. وإذا كان هناك من تفاوض فإن وزير خارجيتها محمد جواد ظريف سيجريه في مصب النبع .. في نيويورك التي وصلها بالامس . 
 اما ما تبقى من ازمات ومعضلات فسيتولى امرها الرؤساء ميقاتي سلام السنيورة في حجهم الى المملكة .. وسعي مشكور . 
الموسوي أبّاً عن جِد
العودة الى الأعلى
Aljadeed
مقدمة النشرة 01-06-2023
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق