اغتيال سليما ني والمهندس بغارة أميركية على بغداد

2020-01-03 | 02:51
views
مشاهدات عالية
اغتيال سليما ني والمهندس بغارة أميركية على بغداد
استشهد قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس 
فجر اليوم في عدوان اميركي استهدف سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي.
وقد نعى الحرس الثوري اللواء سليماني الذي استشهد في غارة جوية اميركية في بغداد.
وأعلن الحرس الثوري في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي الإيراني "إستشهاد اللواء قاسم سليماني في إعتداء أميركي غاشم إستهدف سيارته في العاصمة العراقية بغداد"، مشيراً الى ان سليماني استشهد في هجوم بطائرات هليكوبتر أميركية.
الى ذلك تعهد قائد الحرس الثوري الإيراني السابق محسن رضائي "بانتقام عنيف ضد أميركا"، ردا على استشهاد سليماني.
 وقال رضائي على تويتر "اللفتنانت جنرال الشهيد قاسم سليماني انضم إلى أشقائه الشهداء لكننا سننتقم انتقاما قاسيا من أميركا". 
من جهته أعلن الحشد الشعبي العراقي إستشهاد سليماني والمهندس في غارة أميركية إستهدفت سيارتهم على طريق مطار بغداد الدولي.
وكان التلفزيون العراقي أعلن إستشهاد مسؤول التشريفات في الحشد الشعبي محمد رضا الجابري وخمسة من أفراد الحشد الشعبي وإثنين من ضيوفه في غارة إستهدفت موكبهم في محيط مطار بغداد الدولي.
في المقابل اقر البنتاغون بمسؤوليته عن العملية التي ادت الى استشهاد قاسم والمهندس، مشيراً الى ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب صادق على العملية.
وكان الحشد الشعبي قال في تغريدة على حسابه في موقع تويتر إنّه "يؤكّد استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الحاج أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بغارة أميركية استهدفت عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي".
من جهته اكتفى الرئيس الأميركي بعد انتشار نبأ استشهاد سليماني، بنشر صورة للعلم الأميركي على حسابه في موقع تويتر من دون أي تعليق.
وفي سياق متصل قفز سعر النفط فور شيوع خبر العملية بنسبة 4% .
وكان مصدر أمني عراقي أعلن أن موكب سيارات يتبع للحشد تعرض أثناء مروره قرب مطار بغداد الدولي ليل الخميس الجمعة لقصف صاروخي أسفر عن سقوط ثمانية قتلى، بينهم شخصيات مهمة.
وكان التلفزيون العراقي أعلن إستشهاد مسؤول التشريفات في الحشد الشعبي محمد رضا الجابري وخمسة من أفراد الحشد الشعبي وإثنين من ضيوفه في غارة إستهدفت موكبهم في محيط مطار بغداد الدولي.
كما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي تأكيده الهجوم على هدفين مقربين من إيران في العراق. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق