إثر تعرضه لوعكة صحية.. نتنياهو يغادر مراسم "يوم الغفران" في القدس

2022-10-05 | 17:32
إثر تعرضه لوعكة صحية.. نتنياهو يغادر مراسم "يوم الغفران" في القدس
غادر رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتانياهو الذي سيخوض الانتخابات التشريعية في الأول من تشرين الثاني مراسم صلاة في القدس مساء الأربعاء بسبب وعكة صحيّة وفق ما أفاد مكتبه، مؤكدا أنه صار "بخير".

وشعر نتتنياهو الذي يتم 73 عاما بعد أسبوعين "بوعكة" أثناء مشاركته في صلاة "نيلة" في كنيس في القدس ضمن طقوس يوم كيبور (يوم الغفران)، وفق المصدر نفسه.

وأضاف مكتبه أنه "أجرى سلسلة فحوص على الفور جاءت نتيجتها طبيعية. يشعر الآن بأنه بخير، ولكن لتجنب أي شكّ، يعتزم رئيس الوزراء الأسبق الذهاب إلى المستشفى لإجراء فحص".

ولم يورد المكتب طبيعة الوعكة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن "ألم في الصدر".

وبعيد الإعلان، قال مستشفى شعاري تسيديك في القدس إن نتانياهو وصل إلى المستشفى وأظهرت الفحوص أن وضعه "طبيعي".

وتابع المستشفى في بيان "بعد التشاور تقرر أن يمضي الليلة تحت المراقبة".

وتمنى رئيس وزراء العدو يائير لبيد، منافس نتانياهو في الانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني عبر تويتر "الشفاء العاجل والكامل" له.

ودعي المستوطنون إلى صناديق الاقتراع في 1 تشرين الثاني للمرة الخامسة خلال ثلاث سنوات ونصف سنة، للمشاركة في انتخابات تشريعية يمكن أن تعيد بنيامين نتانياهو إلى السلطة، وهو أكثر رؤساء الحكومات ديمومة في تاريخ الكيان العبري. 

وخرج نتانياهو من السلطة في ربيع 2021 بعد تشكيل تحالف متنوع بقيادة لبيد.

وتمنح الاستطلاعات الأخيرة حزب الليكود (يمين) بقيادة نتانياهو المتهم بالفساد، المركز الأول في نوايا التصويت بأكثر من ثلاثين مقعدا من أصل 120 في الكنيست (البرلمان).

وتقول استطلاعات الرأي إن "كتلته اليمينية" التي تضم حلفاءه من الأحزاب الدينية المتشددة واليمينية المتطرفة، ستحصل على عدد مقاعد يقارب عتبة تشكيل أغلبية (61 نائبًا) لكنها لن تتخطاها. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق