موسكو: طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت قاعدتين جويتين روسيتين

2022-12-05 | 19:06
موسكو: طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت قاعدتين جويتين روسيتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن قاعدتَين جويتَين روسيتَين تقعان في وسط البلاد، تعرّضتا اليوم لهجمات نفّذتها طائرات مسيّرة أوكرانية ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى في صفوف الجيش الروسي.
وجاء في البيان انه  "حاول نظام كييف (...) شنّ ضربات بمسيّرات ذات تصميم سوفياتي على قاعدة دياغيليفو الجوّية في منطقة ريازان وقاعدة إنغيلز في منطقة ساراتوف". 
واتّهمت وزارة الدفاع الروسية  القوات الأوكرانية بالسعي بذلك إلى "وضع خارج الخدمة الطائرات الروسية البعيدة المدى" التي استُخدمت لشنّ الضربات التي استهدفت في الأسابيع الأخيرة البنى التحتية للطاقة على الأراضي الأوكرانية.
وأفاد البيان أن هذه "المسيّرات النفاثة" اعترضتها منظومات الدفاع الجوّي الروسية إلا أن حطامها سقط على أراضي القاعدتين الجويتين المستهدفتين ما تسبب بانفجارات وأضرار "طفيفة" بطائرتين.
وأضاف أن ثلاثة جنود روس "أُصيبوا بجروح قاتلة" جراء هذه الهجمات ونُقل أربعة آخرون إلى المستشفى.
وأوضح البيان أن رغم هذه الهجمات "نُفّذت ضربة هائلة بأسلحة عالية الدقة" حوالى الساعة 12,00 ت غ الاثنين استهدفت مواقع عسكرية أوكرانية وبنى تحتية للطاقة تابعة للقوات الأوكرانية، مضيفًا أنه تمّ استهداف 17 هدفًا في المجمل.
وكانت قد أفادت وسائل إعلام روسية الاثنين نقلًا عن مسؤولين محليين أن انفجارات هزّت قاعدتين جويتين في وسط روسيا، إحداهما مخصصة للطيران الاستراتيجي وتُستخدم لشنّ ضربات على أوكرانيا.
وسرت تكهّنات على مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية أن تكون أوكرانيا خلف هذه الانفجارات، رغم أن القاعدتين تقعان على بعد مئات الكيلومترات من الحدود الأوكرانية.
في وقت سابق الاثنين، اكتفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بالقول إن بوتين أُبلغ بالأمر. وقال للصحافة إن "الرئيس يتلقى بشكل منتظم معلومات تأتي من الأجهزة ذات الصلة، بشأن كلّ ما يحصل"، بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.
الى ذلك لم تتبنَّ كييف حتى الآن أيًا من الهجومين.

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق