• الثلاثاء 31 كانون الثاني 19:09
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
الأربعاء 07 كانون الأول 2022 19:16
بوتين: روسيا ربما تقاتل في أوكرانيا لفترة طويلة بوتين: روسيا ربما تقاتل في أوكرانيا لفترة طويلة
 
اشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إن "جيشه قد يقاتل في أوكرانيا لفترة طويلة، ولكنه لا يرى داعيا لحشد جنود إضافيين في هذه المرحلة"، بحسب وكالة "رويترز".
وأضاف: "في ما يتعلق بمدة العملية العسكرية الخاصة، بالطبع، قد تكون عملية طويلة"، مستخدما مصطلحه المفضل للإشارة إلى الغزو الروسي الذي دخل الآن شهره العاشر"
وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس لحقوق الإنسان التابع له: "إن الروس سيدافعون عن أنفسنا بكل الوسائل المتاحة لنا"، مؤكدا أن "الغرب ينظر إلى روسيا على أنها دولة من الدرجة الثانية ليس لديها الحق في الوجود على الإطلاق".
وأضاف: "إن خطر نشوب حرب نووية يتصاعد، وذلك في تحذير هو الأحدث في سلسلة تحذيرات مماثلة من موسكو. لكنه قال إن روسيا لن تتهور وتهدد باستخدام مثل هذه الأسلحة".
وتابع: "لم نصب بالجنون، فنحن ندرك ما هي الأسلحة النووية، ولدينا هذه الوسائل على نحو أحدث وأكثر تقدما من أي دولة نووية أخرى.. هذه حقيقة واضحة. لكننا لسنا على وشك الركض في أنحاء العالم ملوحين بهذا السلاح مثل شفرة حلاقة".
واوضح انه "لا يوجد سبب للقيام بجولة ثانية من التعبئة في هذه المرحلة، بعد استدعاء 300 ألف جندي من قوة الاحتياط في أيلول وتشرين الأول، وفي ظل هذه الظروف، لا معنى للحديث عن إي تعبئة إضافية".