خامنئي يمنع استيراد اللقاحات من أميركا وبريطانيا: "لا ثقة بها"

2021-01-08 | 10:43
خامنئي يمنع استيراد اللقاحات من أميركا وبريطانيا: "لا ثقة بها"
منع المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الحكومة، اليوم، من استيراد لقاحات مضادة لفيروس كورونا من الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال في كلمة بثها التلفزيون على الهواء مباشرة: "دخول اللقاحات من أميركا وبريطانيا إلى إيران ممنوع. أبلغت المسؤولين بهذا وها أنا أقوله على الملأ الآن".

وأضاف: "لا أثق فيهم. أحياناً يريدون اختبار اللقاحات على دول أخرى... لو كان الأميركيون يستطيعون إنتاج لقاح لما شهد بلدهم مثل هذا الفشل الذريع مع فيروس كورونا".

وأطلقت إيران تجارب بشرية لأول لقاح محلي مرشح للوقاية من كوفيد-19 في أواخر الشهر الماضي، قائلة إنه قد يساعد البلاد على القضاء على الجائحة رغم العقوبات الأميركية التي تؤثر على قدرتها على استيراد اللقاحات.

وأشاد خامنئي بجهود إيران لتطوير لقاحات محلية، لكنه قال إنّ بالإمكان الحصول على لقاحات "من أماكن أخرى محل ثقة". ولم يذكر تفاصيل، لكن الصين وروسيا حليفان للبلاد.

وقال: "اللقاح الفرنسي هو الاخر ليس لنا ثقة به أيضاً".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق