المكسيك تبدأ اجراءات تسليم أحد أشهر تجار المخدرات في العالم لأميركا

2016-01-10 | 04:20
المكسيك تبدأ اجراءات تسليم أحد أشهر تجار المخدرات في العالم لأميركا

أعلنت الحكومة المكسيكية امس انها بدأت الاجراءات القضائية لتسليم الولايات المتحدة "إل تشابو"، أحد أشهر تجار المخدرات في العالم، وذلك غداة اعادة القبض عليه بعد ستة اشهر على فراره من سجن يخضع لحراسة مشددة.
وقالت وزارة العدل في بيان انه "مع اعادة القبض على غوسمان لوريا، يتعين بدء مختلف اجراءات الترحيل"، من دون ان تحدد متى تتوقع انتهاء هذه الاجراءات وتسليم زعيم كارتيل سينالوا الى السلطات الاميركية.
وأوضحت السلطات المكسيكية انها تلقت من نظيرتها الاميركية العام الماضي مذكرتي توقيف بحق إل تشابو تطلب تسليمه اياها، مشيرة الى ان محامي غوسمان امامهم ثلاثة ايام لتقديم اعتراضاتهم على هذين الطلبين.
واكدت وزارة العدل في بيانها انها "ستوفر كل العناصر" اللازمة لإفشال اي محاولة قد يلجأ اليها الدفاع لقطع الطريق على تسليم موكله.
واعتقلت السلطات المكسيكية خواكين "ال تشابو" غوسمان الجمعة "داخل فندق" قرب لوس موتشيس الواقعة على مقربة من سواحل ولاية سيناولا (شمال غرب) المنطقة التي يتحدر منها بارون المخدرات الشهير.
وكان تاجر المخدرات نجح في 11 تموز الماضي في الفرار من سجن التيبلانو المكسيكي الخاضع لاجراءات امنية مشددة بعدما استعان بنفق يمتد على 1,5 كيلومتر مستخدما دراجة نارية مثبتة على سكك حديد لينهي رحلة الفرار في منزل قيد الانشاء في وسط الحقول.
وكان الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو اعلن اثر اعتقال "إل تشابو" للمرة الاولى في شباط 2014 انه يرفض تسليمه الى الولايات المتحدة وان بارون المخدرات سيحاكم ويسجن في المكسيك.
المكسيك تبدأ اجراءات تسليم أحد أشهر تجار المخدرات في العالم لأميركا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق